الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم
آخر تحديث 01:29:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دبي تحرص دائمًا على المشاركة بشكل فاعل ونشط في رياضات وسباقات الخيل، لما فُطِرَ عليه العرب من حب وتقدير للخيل، مشيرًا إلى المكانة المتميزة التي يتمتع بها كأس دبي العالمي على خريطة السباقات العالمية، ما جعله العرس الأغلى في العالم والأكثر تميزًا من حيث نوعية الخيول المشاركة وارتفاع حدة المنافسات التي يشهدها بين الخيول الأفضل في العالم.

وجاء ذلك في مقابلة تبث اليوم، أجرتها معه مقدمة برنامج "وينينغ بوست" على قناة "سي إن إن" الى فانس، إذ أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن حبه للخيل يجري في دمه. وقال "حبي للخيول لا يعود فقط لجمالها وقوتها.. العرب يحبون خيولهم وصقورهم.. لذلك فإن حب الخيل يسري في دمي".

وعن أهم ما يميز كأس دبي العالمي عن بقية سباقات الخيل المنتشرة في أرجاء العالم، أشار سموه إلى الموقع الفريد لكأس دبي العالمي بوصفه مركزًا للسباقات العالمية، وقال "هناك سباقات في إنجلترا ولكن ليس هناك الكثير من الخيول التي تنتقل منها لتشارك في سباقات أستراليا، وهناك سباقات في أميركا ولكن ليس هناك الكثير من الخيول الأميركية التي تسافر لتشارك في سباقات أوروبا، ولذلك أقمنا هذا السباق هنا حتى يتمكن الجميع من القدوم والتنافس سنويًا لمعرفة من هو الحصان الأفضل".

ويذكر أن الفضل في تزايد رغبة ملاك الخيول في العالم للمشاركة في كأس دبي العالمي بمضمار ميدان يرجع للرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حينما وجّه بالعودة للأرضية الأصلية في ميدان، وهي الأرضية الرملية، ما أسهم في تشجيع الملاك على المشاركة في كأس دبي العالمي، نظرًا لما تتمتع به هذه الأرضية من مواصفات متميزة كان لها بالغ الأثر في ارتفاع عدد الخيول المشاركة في كأس دبي العالمي عامًا بعد عام.

وشدّد على أن رغبته في إقامة البطولات وسباقات الخيل في دبي تهدف في المقام الأول إلى إعادة الخيول العربية إلى موطنها الأصلي، مشيرًا الى أن جميع الخيول المشاركة في كأس دبي العالمي تنحدر من السلالة العربية، وقال سموه: "أتشرف برؤية كل هؤلاء الحاضرين هنا، وعلينا تذكر أن ما نقوم به فعليًا هو إعادة هذه الخيول إلى وطنها.. جميع خيول السباق من سلالة ثروبريد المهجنة الأصيلة في العالم تنحدر مباشرة من الفحول العربية، ولذلك يسري حبها في دمنا ونرغب من خلال إقامة السباق هنا في إعادتها إلى وطنها الأصلي".

ويستعد مضمار ميدان الذي يعد الأشهر في المنطقة لاستضافة النسخة 21 من كأس دبي العالمي المقررة في 26 من آذار/مارس الجاري، بمشاركة أشهر وأهم الملاك القادمين من أرجاء العالم للتنافس في دبي، ما يعكس المكانة الراسخة التي حققها السباق الذي بدأ في عام 1996 ليصبح في غضون أعوام قليلة السباق الأغلى في العالم، وواحدًا من أكثر السباقات تميزًا من حيث تنوع وقوة الخيول المشاركة فيه.

وتمتلك دبي تجربة فريدة في مجال سباقات الخيل وتربيتها، إذ تضافرت جهود مجموعة كبيرة من الجهات المعنية ومحبي الخيل من الملاك والمربين لإحداث نقلة نوعية كبرى عززت موقع الإمارة الريادي، وأسهمت بشكل فعال في بعث الجواد العربي وإعادته الى موطنه من جديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن العرب يحبون خيولهم وصقورهم



GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates