الطرق تتوعد الرجال لركوبهم مقصورات النساء في ترام دبي
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطرق" تتوعد الرجال لركوبهم مقصورات النساء في "ترام دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطرق" تتوعد الرجال لركوبهم مقصورات النساء في "ترام دبي"

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - صوت الإمارات

أكدت هيئة الطرق والمواصلات، أنّها ستقوم مستقبلًا بإيقاع غرامة مالية بقيمة 100 درهم على كل شخص يستخدم المكان غير المخصص له في ترام دبي والجلوس في المساحة المحددة لعربة النساء والأطفال، لافتة إلى أن قيامها بوضع علامات أرضية داخل عربة النساء والأطفال في ترام دبي بألوان أنثوية، وزيادة عدد الحملات التوعوية الموجهة لمستخدميه، جاء بهدف تجنيبهم الوقوع بالغرامات المالية.

وأوضحت الهيئة أنها ستفرض هذه الغرامة بعد تحقيق الأهداف المنشودة من الحملات التي أطلقتها في الأول من آذار/مارس الحالي داخل عربة النساء والأطفال وعلى رأسها تعزيز ثقافة احترام خصوصية هذه العربة في عقول ووعي جميع مستخدمي الترام للجلوس في الأماكن المخصصة لهم فقط.

جاء ذلك بعد نشر شكاوى مستخدمي ترام دبي حول وجود الرجال في مقصورات النساء والأطفال، وما يسببه ذلك من إحراج للنسوة اللواتي اخترن تلك المقصورات تحديدًا لرغبتهن في الحصول على مساحة أوسع من الحرية والابتعاد عن أجواء الاختلاط بين الجنسين.

وشددت الهيئة بدورها في القيام بزيادة حملات التفتيش على تلك الأماكن بنسبة 20%، استجابة لتلك الشكاوى. وبعد الصدى الواسع الذي خلفته تصريحات الهيئة، طالب بعض المستخدمين عدم التركيز على إقامة الحملات فحسب، وإنما يتوجب فرض غرامات على أولئك الذكور المتطفلين على مقصورات النساء والأطفال بترام دبي، علاوة على إصرارهم ومطالبتهم بضرورة تنفيذ خطوة الهيئة ابتداء من منتصف الشهر الحالي بعد أن نفذت تلك الحملات التفتيشية في مقصورات النساء والأطفال في مترو دبي، وفرضت غرامة مالية على فئة المتطفلين.

 وبعد معاودة طرق أبواب الهيئة مرة أخرى ونقل مطالب مستخدمي ترام دبي التي برزت على السطح، أكدت الهيئة أنّ التركيز منصب بالمقام الأول على توعية الجميع حول الأماكن المخصصة لفئة النساء والأطفال، وعندما يصل الأفراد إلى درجة كبيرة من الوعي بخصوصية تلك الأماكن في ترام دبي باعتباره وسيلة جديدة لم يعتاد عليها الناس من قبل لحداثتها ودخولها للخدمة منذ أربعة شهور، حينها ستباشر بتحرير مخالفات للمستخدمين الذين يقتحمون مقصورات النساء والأطفال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطرق تتوعد الرجال لركوبهم مقصورات النساء في ترام دبي الطرق تتوعد الرجال لركوبهم مقصورات النساء في ترام دبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates