العاهل الأردني يناقش الأوضاع في سورية مع كيري وكارتر
آخر تحديث 07:08:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العاهل الأردني يناقش الأوضاع في سورية مع كيري وكارتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاهل الأردني يناقش الأوضاع في سورية مع كيري وكارتر

العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني
واشنطن - رولا عيسى

بحث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مع جون كيري وأشتون كارتر، وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتطورات الوضع على الساحة السورية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، الذي عُقد في واشنطن، سبل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، كما بحثا علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات العسكرية.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب، ودور الأردن في الحد من قدرات التنظيمات المتطرفة والقضاء عليها، وفي مقدمتها "داعش".

وأكد عبد الله الثاني أهمية دور وجهود القيادات العربية والإسلامية الأميريكية في توضيح صورة الإسلام السمحة، خصوصًا في ظل محاولات التشويه التي يتعرض لها الدين الإسلامي الحنيف من قبل أصحاب الفكر الإرهابي المتطرف وخوارج العصر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عنه، خلال لقائه ممثلين عن المنظمات العربية والإسلامية الأمريكية في واشنطن، أن الإرهاب هو التحدي الأبرز الذي يواجه العالم أجمع، وأن التصدي له يشكل أولوية لدى العرب والمسلمين، لأن الحرب ضد الإرهاب هي حربهم بالدرجة الأولى.

وشدد العاهل الأردني على أن الحرب على الإرهاب، الذي بات يهدد دولًا عدة خصوصًا في آسيا وأفريقيا، ومنظماته المتطرفة وفي مقدمتها "داعش"، يجب أن تكون شمولية وعلى الجميع المساهمة فيها.

ولفت إلى أن هناك دورًا محوريًّا للمنظمات العربية والإسلامية الأميريكية في مساندة الجهود المبذولة من مختلف الأطراف للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، عبر إبراز الصورة الحقيقية للإسلام وقيمه وتعاليمه السمحة، ومد جسور التعاون والتفاهم والمحبة بين الشرق والغرب.

وأشار إلى أن الحرب على الإرهاب هي حرب أيديولوجية بجانب كونها عسكرية وأمنية، محذرًا من ظاهرة الخوف من الإسلام التي باتت تتفشى في المجتمعات الغربية.

ودعا العاهل الأردني ممثلي المنظمات إلى استثمار علاقاتها داخل المجتمع الأميريكي ومؤسساته، لإيضاح حجم التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، وسبل التعامل معها بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يناقش الأوضاع في سورية مع كيري وكارتر العاهل الأردني يناقش الأوضاع في سورية مع كيري وكارتر



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates