العراق يستدعي السفير السعودي ويبلغه رفض تصريحاته بشأن الحشد الشيعي
آخر تحديث 12:05:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق يستدعي السفير السعودي ويبلغه رفض تصريحاته بشأن الحشد الشيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يستدعي السفير السعودي ويبلغه رفض تصريحاته بشأن الحشد الشيعي

وزارة الخارجية العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

استدعت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، السفير السعودي لدى بغداد، ثامر السبهان، لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تدخله في "الشأن الداخلي" للبلاد، ووصفت تصريحاته بشأن تشكيلات الحشد الشيعي بأنها كانت "خروجا عن لياقات التمثيل الدبلوماسي".
 
وأكدت الخارجية العراقية، في بيان صحافي، أن "السفير السعودي تعرض لتشكيلات الحشد الشعبي التي تقاتل الإرهاب وتدافع عن سيادة البلد، وتعمل تحت مظلة الدولة وبقيادة القائد العام للقوات المسلحة وتمتلك تمثيلا برلمانيا يجعلها جزءا من النظام السياسي"، مبينة أن "إبداء رأيه للإعلام بما يتعلق بطبيعة المواقف السياسية لبعض مكونات الشعب العراقي، يعد خروجا عن دور السفير، وتجاوزا غير مسموح به للأعراف الدبلوماسية".
 
وأضاف البيان أنه "من المفترض أن يتمثل دوره في إيجاد المشتركات الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي يحرص العراق على تعزيزها وتوطيدها وفق مبادئ الاحترام المتبادل وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".
 
وصرح السفير السعودي في العراق ثامر السبهان في لقاء متلفز أجرته معه فضائية عراقية 23 كانون الثاني/ يناير 2016"، بأن رفض الكرد وأهالي الأنبار دخول الحشد الشعبي إلى مناطقهم يبين عدم مقبولية الحشد الشعبي من قبل المجتمع العراقي، وتساءل عن إمكانية قبول الحكومة العراقية بوجود حشود سنية كالحشود الشيعية الحالية وبالتسليح نفسه، وأكد أن الجماعات التي تسببت في الأحداث التي شهدها قضاء المقدادية لا تختلف عن تنظيم "داعش".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يستدعي السفير السعودي ويبلغه رفض تصريحاته بشأن الحشد الشيعي العراق يستدعي السفير السعودي ويبلغه رفض تصريحاته بشأن الحشد الشيعي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates