العليا تستمع لشاهدي الإثبات في قضيتي التخابر و الانضمام
آخر تحديث 15:16:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العليا" تستمع لشاهدي الإثبات في قضيتي "التخابر" و" الانضمام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا" تستمع لشاهدي الإثبات في قضيتي "التخابر" و" الانضمام"

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي - صوت الإمارات

يدلي شاهد الإثبات في قضية "التخابر" بشهادته أمام دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم، وذلك في ثالثة جلسات المحاكمة، التي يرأسها المستشار فلاح الهاجري رئيس الدائرة.

ويواجه المتهم (ع ر ع أ- 43 سنة، إماراتي الجنسية) تهماً تتعلق بالتخابر مع دولة أجنبية "الجمهورية الإيرانية"، وفقاً لما أكدته النيابة في جلسة المحاكمة الماضية، مؤكدة أن المتهم الذي يعمل برتبة عريف أول في شرطة دبي أمد ضابطي استخبارات إيرانيين هما (ح هـ ر، و ح م س)، يعملان بالقنصلية الإيرانية في دبي بمعلومات خاصة عن شرطة دبي وأفرادها، التي من شأنها الإضرار بمصالح دولة الإمارات الوطنية، مطالبة بإيقاع أقصى عقوبة نص عليها قانون العقوبات الاتحادي بالاستناد على مادتيه الخامسة، والفقرة الأولى من المادة الـ 55 بعد المائة من القانون ذاته. وطالب عارف الشامسي محامي الدفاع عن المتهم المحكمة باستدعاء شاهد الإثبات في القضية، وهو ما أمرت به المحكمة في نهاية الجلسة.

كما تستمتع المحكمة لإفادة شاهد الإثبات في قضية الانضمام للتنظيم السري والمتهم فيها (م ع أ، إماراتي الجنسية)، حيث كانت هيئة الدفاع عن المتهم قد طالبت باستدعاء أحد الشهود لإبداء شهادته حول القضية، ووجهت النيابة العامة لأمن الدولة إلى المتهم (م.ع.أ - 36 عاماً)، قالت فيه، إن المتهم "انضم للتنظيم السري غير المشروع بالدولة، والمقضي بحله بموجب الحكم الصادر في القضية رقم 792012 جنايات أمن الدولة، ويدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه، مع علمه بأغراضه، وذلك بأن شارك في الأعمال المسندة إليه من قبل إدارة التنظيم، فاختص بعضوية لجنة العمل الخيري للتنظيم بمكتب دبي ومراجعة تقارير المشروعات الخاصة باللجنة، ونقل الأموال بين أعضاء التنظيم وجمع التبرعات والصدقات والزكوات، دعما لأعمال التنظيم واستمراره، وذلك على النحو المبين في التحقيقات".

ووجهت النيابة بناءً على ذلك الاتهام للمتهم بارتكاب " الجناية المؤثمة بالمادتين 180 فقرة (2) و(182) من قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته"، وطالبت بتوقيع أقصى العقوبات على المتهم لما اسند إليه من تهم. في حين أنكر المتهم جميع التهم المنسوبة إليه، وطالب محاميه، حمدان الزيودي، باستدعاء شاهد الإثبات، وهو ضابط في جهاز أمن الدولة، برتبة رائد للإدلاء بشهادته في القضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا تستمع لشاهدي الإثبات في قضيتي التخابر و الانضمام العليا تستمع لشاهدي الإثبات في قضيتي التخابر و الانضمام



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates