العوضي يشيد بقانون مكافحة التمييز لحماية للسلم والأمن الاجتماعي
آخر تحديث 04:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العوضي يشيد بقانون مكافحة التمييز لحماية للسلم والأمن الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العوضي يشيد بقانون مكافحة التمييز لحماية للسلم والأمن الاجتماعي

مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية الدكتور عبد الرحيم العوضي
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية الدكتور عبد الرحيم العوضي ، في تعليق على المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2015 بشأن مكافحة التمييز والكراهية، الذي أصدره رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن القانون لم يأت منفردا بل جاء ضمن سلسلة من القوانين والإجراءات التي اتخذتها الدولة منذ ما يزيد عن عقدين من الزمن، حيث قامت على فترات باتخاذ إجراءات وإصدار تشريعات تهدف إلى حماية السلم الاجتماعي وأمن المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى حماية سيادة الدولة وأمنها.

وبين الدكتور العوضي في مقابلة مع قناة "العربية" إن الدولة اتخذت مجموعة من الإجراءات في فترة الثمانينات لضبط الجمعيات الخيرية وجمع التبرعات، ثم تبعتها بعد ذلك إجراءات لمكافحة تمويل التطرف وغسيل الأموال وضبط الخطاب الديني، ونتجت عنها تصفية الخطاب الديني من الشوائب التي لحقت به، لتتسق في النهاية مع الإسلام الوسطي المعتدل ومبادئه السامية التي تنادي بها دولة الإمارات.

وأشار إلى أن قانون مكافحة التمييز والكراهية، جاء أيضا استجابة لما يحدث في الإطار الإقليمي من تمييز وتكفير وإرهاب وجرائم ترتكب باسم الإسلام، كاستجابة لالتزامات الدولة تجاه المجتمع الدولي، حيث انضمت الإمارات إلى مجموعة كبيرة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وإن كان شعب دولة الإمارات العربية المتحدة يتمتع بقيم التسامح والترابط والتآخي مع مختلف الشعوب والأجناس منذ القدم، وذلك نابع من قيم تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، إلا أن الدولة تستشعر من وقت لآخر الحاجة إلى تأكيد وتعزيز هذه القيم والمبادئ، من خلال إصدار تشريعات وقوانين جديدة.

وأوضح أن القانون جاء أيضا لتحقيق واجبات الدولة تجاه الأفراد من مواطنين ومقيمين، وتوفير كل أسباب الأمن والسلام لهم، لافتا إلى أن اتحاد دولة الإمارات منذ تأسيسه قام على مبادئ وأسس سامية، مثل التسامح وحب الآخر ونبذ الكراهية والتمييز، ومساعدة المحتاج دون النظر لجنس أو دين أو عرق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العوضي يشيد بقانون مكافحة التمييز لحماية للسلم والأمن الاجتماعي العوضي يشيد بقانون مكافحة التمييز لحماية للسلم والأمن الاجتماعي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates