الغانم يعترض على كلمة لاريجاني ويعتبرها تدخلًا في الشأن السعودي
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الغانم يعترض على كلمة لاريجاني ويعتبرها تدخلًا في الشأن السعودي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغانم يعترض على كلمة لاريجاني ويعتبرها تدخلًا في الشأن السعودي

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم
الكويت - خالد الشاهين

اعترض رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الأحد، على ما جاء في كلمة نظيره الإيراني علي لاريجاني في ما يتعلق بالمملكة العربية السعودية.

وقال الغانم في مداخلة له أمام المؤتمر الـ11 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في بغداد، ردًا على لاريجاني الذي تطرق للمملكة، "إذا كان الوفد السعودي غير موجود في المؤتمر فأنا شخصيًا والوفد الكويتي نمثل السعودية هنا، ولا نقبل إطلاقًا التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة". وأشار الغانم إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو تعزيز الخطاب الذي يوحد ويساعد على اللحمة، وليس الخطاب الذي يفرق. وبعد رد الغانم الصارم على خطاب لاريجاني بات هاشتاغ "شكرًا_مرزوق_ الغانم" الأعلى تداولًا في الكويت خلال الساعات الماضية.

وأكد الغانم أنه لا توجد دولة بمنجى من الإرهاب، وأنه حان الوقت لبدء معركة إسلامية ذات طابع حضاري وثقافي ضد هذه الظاهرة المتصاعدة. وشدد الغانم على أنه "متى ما آمنا بحقيقة أننا جميعًا ضحايا الإرهاب نستطيع حينها أن نقول إننا بدأنا فعليًا حربنا ضد هذه الظاهرة". ودعا الغانم إلى تعاون لا يقتصر على الجانب الأمني برغم أهميته، بل يجب أن يكون تعاونًا حضاريًا ثقافيًا أسلحته العلم والعدالة والتنمية والديمقراطية والشفافية والحكم الرشيد وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان وإبراز تعاليم الدين الإسلامي العظيم. وتساءل "هل كتب لهذا الإرهاب أن يتصاعد باطراد لتظل الجروح مفتوحة في العراق وسوريا واليمن وليبيا وسيناء وغيرها، وفي المقابل يكتب لقضيتنا المركزية وهي القضية الفلسطينية أن تغلق إلى الأبد"؟

وأضاف الغانم أن أحد إفرازات الإرهاب هو غياب الحديث عن كل ما هو مركزي وحيوي ومفصلي، لتحل محلها التراشقات المذهبية والنزاعات الضيقة المريضة. واختتم الغانم كلمته قائلًا: "علينا أن نهزم الإرهاب بخوض حروبنا الحقيقية ضد الأميّة والجهل والفقر وانعدام المساواة والعدالة والتخلف الإداري والبيروقراطيّة والفساد.. حروبنا التي نخوضها ببرلماناتنا الحقيقية وقضائنا وجامعاتنا ومكتباتنا ومراكز البحث".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغانم يعترض على كلمة لاريجاني ويعتبرها تدخلًا في الشأن السعودي الغانم يعترض على كلمة لاريجاني ويعتبرها تدخلًا في الشأن السعودي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates