الفهد ينفي اشتراك أفراد خلية العبدلي مع المقاومة الكويتية ضد العراق
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفهد ينفي اشتراك أفراد "خلية العبدلي" مع المقاومة الكويتية ضد العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفهد ينفي اشتراك أفراد "خلية العبدلي" مع المقاومة الكويتية ضد العراق

الشيخ عذبي الفهد
الكويت - خالد الشاهين

نفى الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة الكويتي الشيخ عذبي الفهد، أمس الثلاثاء، أي معرفة له بالمعتقلين في قضية "خلية العبدلي"، الذين تتهمهم النيابة العامة بـ "ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة أراضي دولة الكويت وسلامتها والسعي والتخابر مع إيران مع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها، للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها".

كان بعض محامي المتهمين الـ 26 طلب شهادة الشيخ عذبي، في إطار سعيه إلى إثبات أن موكليهم احتفظوا بالأسلحة خلال عملهم في المقاومة الكويتية إبان الاحتلال العراقي عام 1990، لكن الشيخ عذبي الذي كان ناشطا في المقاومة حينها نفى بعد أن عرضت عليه محكمة الجنايات أمس عددا من المتهمين أن تكون له أي معرفة بهم. ونقلت مواقع إخبارية كويتية عنه قوله للمحكمة "لا نتشرف بهذه الوجوه أن تكون ضمن المقاومة الكويتية الحرة الشجاعة، وهم ليسوا من المقاومة".

وكانت إدارة الأدلة الجنائية حققت في الأسلحة والمضبوطات الأخرى بناء على طلب المحكمة و قررت أنها "صنعت بعد عام 2000 ولا يمكن أن تكون من مخلفات الجيش العراقي في الكويت"، كذلك طلبت المحكمة من إدارة الطب الشرعي فحص المتهمين بعد اتهام المحامين جهاز الأمن بتعذيبهم لانتزاع اعترفات، وجاء تقرير الإدارة سلبيا.

وتعود قضية "خلية العبدلي" إلى آب/أغسطس الماضي، حينما ضبطت قوى الأمن نحو 19 طنا من الأسلحة والمتفجرات وأجهزة عسكرية أخرى، منها كمامات واقية من الغازات وملابس عسكرية مخبأة في مزرعة في منطقة "العبدلي" وفي مناطق أخرى، بينها منازل بعض المتهمين، وجرى ضبط 26 كويتيا جميعهم من الشيعة وجاءت التحقيقات لتثبت ارتباطهم بإيران و بـ "حزب الله" اللبناني.

وعقدت محكمة الجنايات جلساتها سرا، ويقول ناقدون من المعارضة ان قضية خلية العبدلي "أحرجت السلطة التي كوّنت منذ سنوات علاقات جيدة مع السياسيين الشيعة، خصوصاً نواب مجلس الأمة (البرلمان) منهم الذين ساندوا الحكومة ضد المعارضة". وتبنى بعض النواب الشيعة قضية المتهمين ودافعوا عنهم سياسيا في قاعة مجلس الأمة وزاروهم في السجن وتضامنوا مع عائلاتهم، وكان النائب العام منع الصحافة ووسائل الإعلام من "الخوض" في هذه القضية كونها معروضة أمام القضاء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفهد ينفي اشتراك أفراد خلية العبدلي مع المقاومة الكويتية ضد العراق الفهد ينفي اشتراك أفراد خلية العبدلي مع المقاومة الكويتية ضد العراق



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates