الفهد ينفي اشتراك أفراد خلية العبدلي مع المقاومة الكويتية ضد العراق
آخر تحديث 15:03:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفهد ينفي اشتراك أفراد "خلية العبدلي" مع المقاومة الكويتية ضد العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفهد ينفي اشتراك أفراد "خلية العبدلي" مع المقاومة الكويتية ضد العراق

الشيخ عذبي الفهد
الكويت - خالد الشاهين

نفى الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة الكويتي الشيخ عذبي الفهد، أمس الثلاثاء، أي معرفة له بالمعتقلين في قضية "خلية العبدلي"، الذين تتهمهم النيابة العامة بـ "ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة أراضي دولة الكويت وسلامتها والسعي والتخابر مع إيران مع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها، للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها".

كان بعض محامي المتهمين الـ 26 طلب شهادة الشيخ عذبي، في إطار سعيه إلى إثبات أن موكليهم احتفظوا بالأسلحة خلال عملهم في المقاومة الكويتية إبان الاحتلال العراقي عام 1990، لكن الشيخ عذبي الذي كان ناشطا في المقاومة حينها نفى بعد أن عرضت عليه محكمة الجنايات أمس عددا من المتهمين أن تكون له أي معرفة بهم. ونقلت مواقع إخبارية كويتية عنه قوله للمحكمة "لا نتشرف بهذه الوجوه أن تكون ضمن المقاومة الكويتية الحرة الشجاعة، وهم ليسوا من المقاومة".

وكانت إدارة الأدلة الجنائية حققت في الأسلحة والمضبوطات الأخرى بناء على طلب المحكمة و قررت أنها "صنعت بعد عام 2000 ولا يمكن أن تكون من مخلفات الجيش العراقي في الكويت"، كذلك طلبت المحكمة من إدارة الطب الشرعي فحص المتهمين بعد اتهام المحامين جهاز الأمن بتعذيبهم لانتزاع اعترفات، وجاء تقرير الإدارة سلبيا.

وتعود قضية "خلية العبدلي" إلى آب/أغسطس الماضي، حينما ضبطت قوى الأمن نحو 19 طنا من الأسلحة والمتفجرات وأجهزة عسكرية أخرى، منها كمامات واقية من الغازات وملابس عسكرية مخبأة في مزرعة في منطقة "العبدلي" وفي مناطق أخرى، بينها منازل بعض المتهمين، وجرى ضبط 26 كويتيا جميعهم من الشيعة وجاءت التحقيقات لتثبت ارتباطهم بإيران و بـ "حزب الله" اللبناني.

وعقدت محكمة الجنايات جلساتها سرا، ويقول ناقدون من المعارضة ان قضية خلية العبدلي "أحرجت السلطة التي كوّنت منذ سنوات علاقات جيدة مع السياسيين الشيعة، خصوصاً نواب مجلس الأمة (البرلمان) منهم الذين ساندوا الحكومة ضد المعارضة". وتبنى بعض النواب الشيعة قضية المتهمين ودافعوا عنهم سياسيا في قاعة مجلس الأمة وزاروهم في السجن وتضامنوا مع عائلاتهم، وكان النائب العام منع الصحافة ووسائل الإعلام من "الخوض" في هذه القضية كونها معروضة أمام القضاء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفهد ينفي اشتراك أفراد خلية العبدلي مع المقاومة الكويتية ضد العراق الفهد ينفي اشتراك أفراد خلية العبدلي مع المقاومة الكويتية ضد العراق



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates