القادة العرب يعتمدون مشاريع 13 قرارًا في إعلان شرم الشيخ
آخر تحديث 10:25:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القادة العرب يعتمدون مشاريع 13 قرارًا في إعلان شرم الشيخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القادة العرب يعتمدون مشاريع 13 قرارًا في إعلان شرم الشيخ

جانب من مؤتمر القمة العربية بشرم الشيخ
شرم الشيخ ـ أكرم علي

أقر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة والملوك، في الدورة السادسة والعشرين، التي ترأسها مصر في مدينة شرم الشيخ، 13 بندًا لمشاريع القرارات بعد انتهاء الجلسة المغلقة لمناقشة البنود التي تم رفعها من قبل وزراء الخارجية العرب في اجتماعها الخميس الماضي.

وأقر القادة 13 بندًا في جدول الأعمال الذي أعقب الجلسة الافتتاحية، إذ ناقش الرؤساء والملوك تقرير رئاسة القمة عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وتقرير الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي عن العمل العربي المشترك ومتابعة التطورات السياسية لقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية.

وناقش الرؤساء والملوك التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ومتابعة تطورات القدس والاستيطان للجدار والانتفاضة واللاجئين والإجراءات الإسرائيلية في القدس، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني والجولان العربي السوري المحتل والتضامن مع لبنان ودعمه.

وبحث الرؤساء تعديل ميثاق الدول العربية والنظام الأساسي المعدل لمجلس السلم والأمن العربي والذي يندرج تحت بنود مواجهة التطرف في المنطقة والاتفاق على تشكيل القوات العربية المشتركة والتي تم إقرارها من قبل وزراء الخارجية العرب الخميس الماضي بالاتفاق على تشكيل لجنة تتابع عمل القوات خلال ثلاثة أشهر من إصدار القرار.

و أيضًا بحث الملوك والرؤساء في الجلسة المغلقة، البنود الخاصة بالتطورات الخطيرة في الجمهورية العربية السورية وليبيا والتطورات الخطيرة في اليمن ودعم الصومال واحتلال إيران للجزر الثلاث الإماراتية.

وعمل الرؤساء على مناقشة مشاريع القرارات الخاصة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري للقمة ومتابعة تنفيذ متابعة قرارات القمة العربية في دورتها السابقة والأولويات العربية لأجندة التنمية المستدامة العالمية لما بعد 2015 وتقرير بشأن متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتحضيرات الاتحاد الجمركي العربي وتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك للتحرك العربي في مفاوضات المناخ والمبادرة العربية لتطوير المشاريع المنزلية.

وناقش الأعضاء أيضا الاتفاق على مشروع إعلان شرم الشيخ لتعميمه على الدول الأعضاء في نهاية القمة العربية التي ترأسها مصر.

وتم الاتفاق على موعد الدورة السابعة والعشرين المقبلة والتي تستضيفها دولة المغرب العربية حسب الترتيب الأبجدي لأعضاء الدول العربية بعد مصر.

وتم توجيه الشكر لمصر على استضافة القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين وبما قامت به من جهود لإنجاح القمة ووضع الثقة في مصر لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القمة الحالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القادة العرب يعتمدون مشاريع 13 قرارًا في إعلان شرم الشيخ القادة العرب يعتمدون مشاريع 13 قرارًا في إعلان شرم الشيخ



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates