القوات المسلحة الإماراتية تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الأول 2015
آخر تحديث 03:49:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة الإماراتية تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الأول 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة الإماراتية تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الأول 2015

ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الأول 2015
أبو ظبي- سعيد المهيري

نظمت القيادة العامة للقوات المسلحة اليوم ملتقى الشركاء 2015 الذي حمل عنوان "الخدمة الوطنية التزام ومسؤولية مشتركة" بفندق ونادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وحضر الملتقى نائب رئيس أركان القوات المسلحة اللواء الركن عيسى سيف المزروعي ، و رئيس هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية اللواء الركن/ الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان ، إلى جانب عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكبار المسؤولين في مختلف القطاعات والجهات والمؤسسات الحكومية والإعلامية.  

وأوضح اللواء الركن عيسى سيف المزروعي  في كلمته أن مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي تشرف عليه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بموجب القانون الاتحادي رقم (6) الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله  لسنة 2014، هو مشروع وطني اتحادي وتعتبر أهدافه الاستراتيجية امتداداً للأهداف التى تسعى إلى تحقيقها رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

وأشار نائب رئيس الأركان في كلمته أنه وقبل هذا الملتقى الذي يجمع الشركاء اليوم كان قد سبق وأن عقدت العديد من الاجتماعات التنسيقة وورش العمل والزيارات والندوات والمحاضرات التي بدأت منذ اليوم الأول لتأسيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والتي ساهمت في تعزيز مفهوم الخدمة الوطنية على كافة الأصعدة.

وقدم العميد الركن محمد سهيل النيادي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية شرحا حول برنامج تدريب الخدمة الوطنية، مشيرا إلى إلتحاق دورتين بمعسكرات التدريب الى الأن، الأولى في شهر أغسطس / آب الماضي وخصصت للطلبة خريجي الثانوية العامة، والثانية في شهر ديسمبر / كانون أول الماضي وخصصت للموظفين.

وأشار إلى أن النظام الذكي للتسجيل الالكتروني في الخدمة الوطنية سيتاح خلال الفترة القريبة المقبلة ليوفر للمتقدمين إمكانية تسجيل بياناتهم الشخصية وإرفاق الوثائق الرسمية ما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتقدمين.

وأكد أن مدة الإجازات المرضية والغيابات لكل مجند يتم إضافتها الى مدة الخدمة الفعلية المنصوص عليها في القانون والبالغة 9 شهور لمن هم من حملة الشهادة الثانوية ومافوق.

وحول الخدمة البديلة أوضح مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية و الإحتياطية أن مدتها نفس مدة الخدمة العادية بحسب المؤهل الدراسي لكنها تختلف من ناحية طبيعة العمل الذي يؤديه المكلف والذي يتخذ الطابع الإداري.

واستعرضت آمنة راشد اليماحي، رئيسة شعبة التخطيط الاستراتيجي بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ، مسودة الوثيقة الاستراتيجية للخدمة الوطنية وأبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للهيئة 2015-2017 .

وتطرقت إلى أن القوات المسلحة ارتأت بدء تطبيق الخدمة الوطنية بمعدل 3 دفعات سنويا بأعداد تتراوح بين 5 الاف و 7 الاف مجند لكل دفعة ، ومن المكن ان يتم اجراء تغييرات في المستقبل حسب الظروف المحيطة .

وتتضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة مجموعة أهداف استراتيجية تندرج ضمنها مبادرات تشمل بناء منظومة عمل فعالة وذات كفاءة تضمن الاشراف السليم على الخدمة الوطنية ، وتطوير نظام إدارة الشراكة الاستراتيجية لمشروع الخدمة الوطنية، فضلا عن إنشاء علاقات فعالة مع شركاء الهيئة وتطوير وتنفيذ اليات اشراف ومراقبة فعالة على المشروع وتوفير منظومة متكاملة لجمع وتحليل وتبادل المعلومات وإدارة المعرفة 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة الإماراتية تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الأول 2015 القوات المسلحة الإماراتية تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الأول 2015



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates