المتشدّدون في البوسنة يرفعون أعلام داعش على منازلهم
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتشدّدون في البوسنة يرفعون أعلام "داعش" على منازلهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتشدّدون في البوسنة يرفعون أعلام "داعش" على منازلهم

الشرطة البوسنية
بريشكو ـ صوت الإمارات

داهمت القوات الخاصة في الشرطة البوسنية منطقة في شمال شرقي البلاد، يوجد فيها متطرفون إسلاميون، بعد ان نشرت الصحف المحلية صورًا لأعلام تنظيم "داعش"، مرفوعة على جدران بعض المنازل.

وأبرزت المتحدث باسم القوات الخاصة في الشرطة المكلفة التصدي للتطرف كريستينا جوزيك، أنّه "عندما وصلت قوات الأمن كانت أعلام تنظيم داعش قد أزيلت عن الجدران".

ونشرت محطة التلفزيون المحلية "إف تي في"، مساء الأربعاء، صورًا تظهر أعلامًا سوداء وبيضاء، لتنظيم "داعش"، على سطح أحد المنازل، مؤكدة أنّ "هذه الصور التقطت في غورنيا ماوكا، شمال شرقي البلاد".

وكشفت تقديرات جهاز المخابرات البوسني، التي نشرتها الصحف المحلية، أنَّ "حوالي 150 بوسنيًا، يقاتلون في صفوف تنظيمات جهادية في العراق وسورية، وقد قتل منهم حوالي 20. وعاد حوالي 50 جهاديًا آخرين إلى البوسنة".

وتقع هذه المنطقة النائية قرب مدينة بريشكو. وكانت هذه المنطقة التي تسيطر عليها حركة "وهابية" محلية، هدفًا لعمليات أمنية عدة، في الأعوام الماضية.

وشنّت السلطات البوسنية، نهاية العام 2014، عمليات عدة ضد عناصر من التنظيم "الوهابي"، أسفرت عن اعتقال 26 شخصًا، يشتبه بأنّهم أعضاء في تنظيم "داعش"، أو تنظيمات جهادية أخرى في سورية أو العراق، أو تم تجنيدهم كـ"مجاهدين" في البوسنة.

وأبقي مشتبه به واحد، هو حسين بوسنيك، المعروف باسم بلال، والذي يعتبر أحد قادة الإسلاميين المتطرفين في البوسنة، قيد الاعتقال، ووجهت له تهمة "الإرهاب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتشدّدون في البوسنة يرفعون أعلام داعش على منازلهم المتشدّدون في البوسنة يرفعون أعلام داعش على منازلهم



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates