المحكمة الاتحادية العليا تنظر في 245 قضية خلال 7 شهور
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المحكمة الاتحادية العليا تنظر في 245 قضية خلال 7 شهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المحكمة الاتحادية العليا تنظر في 245 قضية خلال 7 شهور

المحكمة اﻻﺗﺤﺎدﻳﺔ اﻟﻌﻠﯿﺎ
أبوظبي - صوت الامارات

أكدت المحكمة اﻻﺗﺤﺎدﻳﺔ اﻟﻌﻠﯿﺎ أنها نظرت في 245 قضية خلال 7 أشهر الأولى من العام الجاري، بالإضافة إلى 5 تظلمات من أعضاء السلطة القضائية، مشيرة إلى ارتفاع نسبة الفصل في القضايا المنظورة بشكل كبير.

وأظهر تقرير صادر عن المحكمة حديثا أن القضايا الجزائية احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد القضايا المعروضة على المحكمة، حيث بلغ عددها 121 قضية أي ما يعادل 50% من إجمالي القضايا، وجاءت القضايا الإدارية في المرتبة الثانية بإجمالي 52 قضية، ثم التجارية 29 قضية، والمدنية 22 قضية، وأخيراً الأحوال الشخصية 21 قضية.

وأﻛﺪت اﻟﻤﺤﻜﻤﺔ اﻻﺗﺤﺎدﻳﺔ اﻟﻌﻠﯿﺎ ﻓﻲ ﺣﯿﺜﯿﺎت أﺣﻜﺎمها على الطعون المعروضة عليها، أن اﻷﺣﻜﺎم اﻟﺠﻨﺎﺋﯿﺔ اﻟﺼﺎدرة ﺑﺎﻹداﻧﺔ ﻳﺠﺐ أن ﺗﺘﻮاﻓﺮ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻨﺎﻋﺔ اﻟﺼﺤﯿﺤﺔ اﻟﻘﻄﻌﯿﺔ ﺑﺜﺒﻮت ﻣﺎ داﻧﺖ ﺑﻪ اﻟﻤﺤﻜﻤﺔ اﻟﻤﺤﻜﻮم ﻋﻠﯿﻪ، وأن يظهر ﻣﻦ أوراق اﻟﺪﻋﻮى ﺗﻮاﻓﺮھﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺠﺞ ﻗﻄﻌﯿﺔ اﻟﺜﺒﻮت، وﺗﻔﯿﺪ اﻟﺠﺰم واﻟﯿﻘﯿﻦ، ﻣﻦ ﻏﯿﺮ أن ﻳﻜﻮن فيها ﻣﺎ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﺎﻻﺣﺘﻤﺎل أو ﺗﺸﻜﻚ ﻓﻲ ﺻﺤﺔ اﻟﺪﻻﺋﻞ أو اﻟﺘﻀﺎرب واﻟﺘﻨﺎﻗﺾ ﻓﻲ اﻟﺪﻻﺋﻞ اﻟﻤﺴﺎﻧﺪة.

وﻟﻔﺘﺖ إﻟﻰ وﺟﻮب إﺑﻌﺎد اﻷﺟﻨﺒﻲ اﻟﺬي ﻳﺪان ﻓﻲ ﻗﻀﺎﻳﺎ اﻟﻤﺨﺪرات ﻋﻦ اﻟﺪوﻟﺔ، ﻣﺒﯿﻨﺔ أن ﻗﺎﻧﻮن ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﻤﻮاد اﻟﻤﺨﺪرة واﻟﻤﺆﺛﺮات اﻟﻌﻘﻠﯿﺔ ﻧّﺺ ﻋﻠﻰ أﻧﻪ «ﻳﺤﻜﻢ ﺑﺈﺑﻌﺎد اﻷﺟﻨﺒﻲ اﻟﺬي ﺣﻜﻢ ﺑﺈداﻧﺘﻪ ﻓﻲ إﺣﺪى اﻟﺠﺮاﺋﻢ اﻟﻤﻨﺼﻮص عليها ﻓﻲ ھﺬا اﻟﻘﺎﻧﻮن»، ﺑﻤﺎ ﻣﻔﺎده أﻧﻪ ﻣﺘﻰ ﻗﻀﻰ ﺑﻤﻌﺎﻗﺒﺔ اﻷﺟﻨﺒﻲ ﺑﻌﺪ إداﻧﺘﻪ ﻓﻲ إﺣﺪى ﺟﺮاﺋﻢ اﻟﻤﺨﺪرات واﻟﻤﺆﺛﺮات اﻟﻌﻘﻠﯿﺔ ﻓﻘﺪ وﺟﺐ اﻟﺤﻜﻢ ﺑﺈﺑﻌﺎده ﻋﻦ اﻟﺪوﻟﺔ.

وﺑﯿّﻨﺖ أﻧﻪ ﻳﺸﺘﺮط ﻟﻼﻋﺘﺪاد ﺑﺎﻟﻮﺻﻔﺔ اﻟﻄﺒﯿﺔ، واﻹﻋﻔﺎء ﻣﻦ اﻟﻌﻘﻮﺑﺔ اﻟﻤﻘﺮرة ﻟﺘﻌﺎطﻲ اﻟﻤﻮاد اﻟﻤﺨﺪرة واﻟﻤﺆﺛﺮات اﻟﻌﻘﻠﯿﺔ، أن ﻳﻜﻮن ﺗﻌﺎطﻲ اﻟﻤﺎدة اﻟﻤﺨﺪرة أو اﻟﻤﺆﺛﺮ اﻟﻌﻘﻠﻲ ﺑﻘﺼﺪ اﻟﻌﻼج، وﺑﻤﻮﺟﺐ وﺻﻔﺔ طﺒﯿﺔ ﺻﺎدرة ﻋﻦ اﻷطﺒﺎء اﻟﻤﺮﺧﺺ لهم ﻣﺰاوﻟﺔ مهنة اﻟﻄﺐ ﻓﻲ اﻟﺪوﻟﺔ، وأن ﺗﺤﺮر ھﺬه اﻟﻮﺻﻔﺔ اﻟﻄﺒﯿﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﻤﻮذج اﻟﻤﺮﻓﻖ، اﻟﺼﺎدر ﻋﻦ وزارة اﻟﺼﺤﺔ، ﻓﺈذا ﺛﺒﺖ ﻟﻠﻤﺤﻜﻤﺔ أن اﻟﻤﻮاد اﻟﺘﻲ ﺗﻌﺎطﺎھﺎ اﻟﺸﺨﺺ اﻟﻤﻌﻨّﻲ، أو اﺳﺘﻌملها، ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻘﺼﺪ اﻟﻌﻼج، وﻳﺠﻮز اﺳﺘﻌﻤﺎﻟها وﺗﻌﺎطﯿها ﺑﻮﺻﻔﺔ طﺒﯿﺔ، ﻓﺈﻧﻪ ﻳُﻌﻔﻰ ﻣﻦ اﻟﻌﻘﻮﺑﺔ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة الاتحادية العليا تنظر في 245 قضية خلال 7 شهور المحكمة الاتحادية العليا تنظر في 245 قضية خلال 7 شهور



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates