المحكمة تستمع إلى دفاع الخليجي في قضية الإضرار بسمعة الدولة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المحكمة تستمع إلى دفاع الخليجي في قضية الإضرار بسمعة الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المحكمة تستمع إلى دفاع الخليجي في قضية الإضرار بسمعة الدولة

المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية
أبو ظبي ـ صوت الامارات


استمعت محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة المستشار القاضي فلاح الهاجري إلى مرافعة شفهية قدمها محامي المتهم معاوية. ر (24 عاماً ـ خليجي) والمتهم بإنشاء وإدارة حسابات على مواقع إلكترونية بقصد الإضرار بسمعة وهيبة الدولة، والإساءة إلى القيادة ونشر معلومات وأفكار من شأنها الإضرار بالدولة، وأجلت الجلسة إلى 19 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأفاد المحامي بأن المتهم اعترف بما نسب إليه رداً على بعض الشتائم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه أنشأها في العام 2011، وأغلقها بعد سنتين فيما تم القبض عليه في العام 2015، وأبدى آراء ما لبث أن عدل عنها.

وأشار المحامي إلى أن النيابة لم تقدم ما يفيد بأن آراءه التي نشرها تسببت في مشكلة دبلوماسية، كما دفع في مرافعته بحالة موكله المرضية وقدم تقريراً يفيد بأنه مصاب بمرض نفسي يسمى «ثنائية القطب» وهو مرض يصيب الشخص ويسبب له اضطرابات نفسية ويتصرف لا إرادياً ولا يعي تصرفاته ولا يدرك ما يبدر منه، وربما أقدم على أذية نفسه وقد أقدم على الانتحار تحت حالة اللاوعي.

وتحدث المتهم وقدم عزاءه في شهداء الوطن، وقال «أنا أحب الإمارات ومع الإمارات»، وما بدر مني كان منذ 5 سنوات وكنت صغيراً حينها لم يتجاوز عمري 19 سنة، وحدثت فتن في ذلك، ولو كنت كارهاً للإمارات لما حضرت إليها، ثم عرج للحديث عن العلاقات التاريخية بين الإمارات وبلاده، وقال: «هي اعتراضات ليست قائمة على فتن سياسية».

وطلب المتهم معاوية عرضه على طبيب في مستشفى الشيخ خليفة لمراقبة سلوكه بعد تناول العقاقير حيث يلاحظ تفاوتاً في حالته بين حالات الهياج والهدوء، وقال «سئمت من التقلبات التي أعيشها، لدي اضطراب في النوم واكتئاب حاد ولا أريد أن أقتل نفسي»، وطلب لقاء ذويه.

وقد أمرت المحكمة بمخاطبة مستشفى الشيخ خليفة لموافاتها بتقرير عن حالته النفسية والعصبية وتمكينه من زيارة طبيب مختص للإشراف على علاجه ولقاء ذويه، بعد أن طمأنه القاضي قائلاً: أبشرك بأن العلاقات طيبة وعميقة وهذا وطنك وذاك وطنك والعدالة ستأخذ مجراها وفق القانون والمتهم بريء حتى تثبت إدانته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة تستمع إلى دفاع الخليجي في قضية الإضرار بسمعة الدولة المحكمة تستمع إلى دفاع الخليجي في قضية الإضرار بسمعة الدولة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates