المدينة العالمية تسير طائرتين للأردن محملتين بـ70 ألف بطانية
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المدينة العالمية" تسير طائرتين للأردن محملتين بـ70 ألف بطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المدينة العالمية" تسير طائرتين للأردن محملتين بـ70 ألف بطانية

المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية شيماء الزرعوني
دبي - صوت الإمارات

أوضحت المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية شيماء الزرعوني : إن المدينة سترسل إلى الأردن اليوم طائرتين محملتين بـ 70 ألف بطانية، لتوزيعها على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق والبالغ عددهم 95 ألفا، وستقلع الطائرة الأولى من الدولة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، فيما الأخرى عند الساعة العاشرة مساءً.
وأوضحت الزرعوني أن هناك مشاورات مع مؤسسات ومنظمات دولية بشأن احتياجات اللاجئين الأخرى غير البطانيات والملابس من أجل توفيرها في أقرب وقت ممكن، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الحملة التي ركزت في بدايتها على توفير الملابس والبطانيات والأحذية الشتوية ووسائل التدفئة.
وأكدت أن الدولة حققت رقما قياسيا في سرعة الاستجابة للكارثة الجوية قبل وصولها إلى الدول التي ضربتها العاصفة الثلجية "هدى"، لافتة إلى أن المدينة العالمية للخدمات الانسانية تمكنت من إرسال أول طائرة إغاثة في غضون 12 ساعة، وهو أقل بكثير من زمن الاستجابة العالمي البالغ 72 ساعة.
وأعربت الزرعوني عن شكرها للمنظمات والمؤسسات الدولية، بما فيها العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية، التي بذلت جهوداً لضمان إيصال التبرعات الى مستحقيها، وتوفير الدعم اللوجستي والفني لذلك.
ومن جانبه أشار مدير مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية صالح زاهر  أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل المؤسسة للتواصل مع الشريك الميداني في لبنان التي سيصلها اليوم وفد لحصر الاحتياجات ووضع تصور لمعالجة آثار موجة البرد، والقيام بعمل ميداني من خلال توفير احتياجات المتضررين من مأكل وملبس ووسائل تدفئة، والبدء بتوزيع المواد الإغاثية الضرورية.
وأوضح أن المؤسسة حددت المناطق المستهدفة من المرحلة الاولى من الحملة، علاوة على الاتفاق مع تجار في لبنان لتوريد تلك الكميات المطلوبة، لافتاً إلى تحديد احتياجات كل أسرة من وقود التدفئة "المازوت" بواقع 150 لتراً لكل أسرة لمدة شهر.
وأعلن " تم تشكيل فريق عمل إغاثي عاجل بدأ الاتصال مع سفارة الدولة في لبنان للتعاقد مع التجار والمورّدين وشراء جميع المواد الإغاثية والضرورية من السوق اللبناني المحلي، وذلك اختصاراً للوقت والبدء في التوزيع الفوري على المحتاجين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدينة العالمية تسير طائرتين للأردن محملتين بـ70 ألف بطانية المدينة العالمية تسير طائرتين للأردن محملتين بـ70 ألف بطانية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates