المزينة يؤكد أنه لا وجود للجريمة المنظمة في الامارات
آخر تحديث 15:59:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المزينة يؤكد أنه لا وجود للجريمة المنظمة في الامارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزينة يؤكد أنه لا وجود للجريمة المنظمة في الامارات

اللواء خميس مطر المزينة
دبي ـــ صوت الإمارات

أكّد القائد العام لشرطة دبي رئيس فريق إدارة الأزمات والكوارث المحلي في دبي، اللواء خميس مطر المزينة، أنه لا وجود للجريمة المنظمة، إذ تكاد تكون معدومة في دولة الإمارات، مشددًا أن الوقاية من الجريمة مكوِّن أساس من مكوِّنات بناء استراتيجيات الأمن والسلامة الوطنية، وأهم مرتكزات الاستقرار والرخاء الذي تعيشه المجتمعات.

ورأى أن مسؤولية مواجهة الجريمة لا تقع على عاتق الأجهزة الأمنية الوطنية وحدها، بل هي مسؤولية مشتركة بين كل الدول.

وأوضح المزينة، في حوار خاص لمجلة "طوارئ وأزمات"، التي تصدرها "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث"، تنشره في عددها الذي يصدر اليوم، إن "الجريمة ليست ظاهرة، أو شائعة في دبي، والأجهزة الأمنية قادرة على كشفها في وقت قياسي، ويمكننا التحدُّث عن انخفاض نسبة الجرائم المُقلقة".

ولفت إلى أن دبي مدينة متعدِّدة الثقافات، تضمّ أكثر من 200 جنسية، ويعيش فيها الجميع بسلام وتناغم، بسبب قوة نظام الأمن والأمان، وأيضًا العدل بين الجنسيات المختلفة، وحفظ حقوقها، مؤكدًا أن "مسؤوليتنا في شرطة دبي هي المحافظة على هذا التناغم والواقع".

وأضاف المزينة، أن الجهاز الأمني لم يقف عاجزًا أمام أكثر الجرائم غموضًا، التي وقعت على أرض الدولة، بل تمكَّن رجال الشرطة، بما يمتلكونه من خبرات ومهارات، من الكشف عن هذه الجرائم، وإلقاء القبض على مرتكبيها، في زمن قياسي وغير مسبوق عالميًا.

ونوَّه بانخفاض نسبة الجرائم المُقلقة، وأضاف: "هذا ما يعنينا كمؤسسة أمنية، تعتمد قاعدة بيانات ومعلومات ومصادر، أضحَت من أقوى أدواتها، وفق آليات عمل متطوّرة ومُمنهجة، ومن آخر نتائجها الكشف عن غموض قضايا لم يتمّ الإبلاغ عنها".

وأكد أنه لا وجود لأيَّ شُبهة جنائية في حريق فندق العنوان، وأنه لم يتمّ توقيف أيّ شخص، موضحًا أن جميع الفرق التي حضرت إلى مكان الحادث، من رجال شرطة ودفاع مدني وإنقاذ، نجحت في إخلاء أكثر من 3000 شخص، ما بين نزلاء الفندق، وآخرين كانوا في المطاعم الموجودة، بسرعة فائقة، ما أدَّى إلى عدم حدوث أيَّ حالة وفاة، مشيرًا إلى أن كل الإصابات كانت بسيطة، وتمَّت معالجتها على الفور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزينة يؤكد أنه لا وجود للجريمة المنظمة في الامارات المزينة يؤكد أنه لا وجود للجريمة المنظمة في الامارات



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates