المسؤولية المجتمعية لدول التعاون يواصل أعمال يومه الثاني
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المسؤولية المجتمعية لدول التعاون" يواصل أعمال يومه الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المسؤولية المجتمعية لدول التعاون" يواصل أعمال يومه الثاني

جانب من اجتماع لدول مجلس التعاون
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

واصل مؤتمر المسؤولية المجتمعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعماله اليوم بجلسة عمل تحت عنوان " الشراكات والتحالفات " .

تضمنت الجلسة التي عقدت في فندق " سانت ريجيس الكورنيش " في أبوظبي ..

محاضرة قدمها محمد بن محسن باصرة خبير في الشركات المجتمعية بعنوان " شراكة مجتمعية ناجحة " قدمها ..إضافة إلى ثلاث أوراق عمل قدمها الدكتور الرمضي الصقري رئيس الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية حول " التحديات في شراكات المسؤولية الاجتماعية " والدكتور جارالله السنيدي وهو خبير في الشراكات المجتمعية حول " مسارات تطبيقية للشراكة المجتمعية " وراشد الكعبي مدير إدارة المتطوعين في هيئة الهلال الاحمر الاماراتي " المسؤولية المجتمعية برؤية ادارة المتطوعين ".

وحدد الكعبي في ورقه عمله أهداف إدارة المتطوعين وأهمها رفع جاهزيتهم وإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع .. موضحا أن المرتكزات الأساسية لإدارة المتطوعين هي نشر الوعي بأهمية العمل التطوعي ونشر عبارات تطوعية بالصحف المحلية والمشاركة في المعارض الاعلامية التي يتم تنفيذها .

وركز على ضرورة إعداد خطة تدريبية للمتطوعين .. مشيرا إلى أنه تم تنظيم / 43 / دورة تدريب في الهلال الأحمر للمتطوعين شارك فيها ألف ومائة وتسعة أشخاص كما شارك المتطوعون في حملات وطنية عديدة منها حملة ضد مرض شلل الأطفال وحملة القوافل الثقافية بجانب الإشراف على مخيم العمل التطوعي والمشاركة في برنامج افطار الصائم وتنظيم جائزة عون للخدمة المجتمعية .

أما ورقة الدكتور الرضى الصقري فقد ركزت على ضرورة إقامة شراكات مجتمعية ناجحة من خلال إنشاء بنك للمبادرات المجتمعية وايجاد نوع جديد من المؤسسات ينشأ مع القطاع الخاص يكون ذا هدف اجتماعي بفكر اقتصادي .

فيما قسم الدكتور محمد بن محسن باضرة المؤسسات في المجتمع إلى قطاع حكومي وتجاري وخيرية .. لافتا إلى أن القطاع الخيري في دول العالم الثالث صغير .. مشيرا إلى أن الجمعيات الخيرية في أميركا على سبيل المثال يصل عددها إلى نحو / 15 / مليون جمعية بمعدل / 183 / لكل جمعية لها إيرادات تصل إلى مليار و/ 675 / مليون دولار .

وأضاف أن عدد الجمعيات في مصر على سبيل المثال / 13 / ألفا و/ 219 / جمعية بمعدل أربعة آلاف و/ 645 / شخصا لكل جمعية وكذلك في الأردن / 627 / جمعية بمعدل ستة آلاف و/ 602 / شخص لكل جمعية .

ودعا في ختام محاضرته إلى وضع خطط وتنظيم ندوات للاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال والاستفادة من برامج المسؤولية المجتمعية .

وسيعقد المؤتمر اليوم جلسته الرابعة والأخيرة ثم تعلن التوصيات والبيان الختامي للمؤتمر في حين تقام ثلاث ورش عمل مصاحبة بعد الظهر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسؤولية المجتمعية لدول التعاون يواصل أعمال يومه الثاني المسؤولية المجتمعية لدول التعاون يواصل أعمال يومه الثاني



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates