المعلم يعترف بأهمية محادثات القوى العالمية لإنهاء الحرب في سوريا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المعلم يعترف بأهمية محادثات القوى العالمية لإنهاء الحرب في سوريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعلم يعترف بأهمية محادثات القوى العالمية لإنهاء الحرب في سوريا

وزير الخارجية السوري وليد المعلم
دمشق - صوت الإمارات

اعترف وزير الخارجية السوري وليد المعلم، بأهمية البيان الذي أصدرته القوى العالمية عقب محادثات جرت في
فيينا سعيًا لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد.
وجدّد المعلم، خلال اجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، التأكيد على موقف دمشق وهو أنه يجب إعطاء مكافحة "الإرهاب" أولوية حتى يتسنى التوصّل إلى حل سياسي.

والتقى موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا صباح الأحد، في دمشق وزير الخارجية السوري  وليد المعلم في وقت سابق اليوم، وفق ما قال مكتبه في العاصمة السورية، وأفاد مكتب دي ميستورا بأن الموفد الدولي يلتقي حاليًا المعلم وسيغادر دمشق الأثنين، من دون أن يعطي تفاصيل حول الهدف من الزيارة.
وتأتي زيارة المبعوث الدولي بعد يومين من عقد لقاء دولي حول سوريا في فيينا انتهى بنقاط توافق ولكن بخلاف كبير حول مستقبل الرئيس السوري بشّار الأسد، على أن يعقد اجتماع جديد خلال أسبوعين، وفق كما أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة.

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية أن دي ميستورا "سيضع القيادة السورية في أجواء ما، ودار خلال الاجتماع الذي استمر سبع ساعات في فيينا وجمع ما سمي "مجموعة الاتصال من أجل حل الأزمة السورية" المكوّنة من 15 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة".
وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة دي ميستورا "تأتي في ظل الغموض حول مصير خطته للحل في سوريا وخاصة (مسألة) اللجان الأربعة" لافتة إلى أن بيان فيينا لم يأت على ذكرها.

واقترح دي ميستورا في 29 تموز/يوليو خطة جديدة للسلام تتضمن تأليف أربعة "فرق عمل" بين السوريين لبحث المسائل الأكثر تعقيدًا، والمتمثلة بـ"السلامة والحماية، ومكافحة الإرهاب، والقضايا السياسية والقانونية، وإعادة
الإعمار".
وزار دي ميستورا، دمشق في 17 أيلول/سبتمبر، حيث بحث مع المسؤولين في دمشق خطته للسلام. وأكد المعلم وقتها أن "موضوع مكافحة الإرهاب في سوريا هو الأولوية باعتباره المدخل للحل السياسي في سوريا".

ودعا اجتماع فيينا، في بيان صدر الجمعة عن المشاركين فيه "الأمم المتحدة إلى جمع ممثلي الحكومة والمعارضة السورية من أجل عملية سياسية تؤدي إلى عملية انتقالية ذات صدقية وجامعة وغير طائفية يعقبها (وضع) دستور جديد وانتخابات".
يذكر أن قوى عالمية ودول متنافسة في المنطقة دعت عقب المحادثات التي جرت يوم الجمعة، إلى هدنة على مستوى سوريا واستئناف المحادثات بوساطة الأمم المتحدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعلم يعترف بأهمية محادثات القوى العالمية لإنهاء الحرب في سوريا المعلم يعترف بأهمية محادثات القوى العالمية لإنهاء الحرب في سوريا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates