الملفان اللبناني والسوري على طاولة الأمير محمد بن نايف في باريس
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الملفان اللبناني والسوري على طاولة الأمير محمد بن نايف في باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملفان اللبناني والسوري على طاولة الأمير محمد بن نايف في باريس

الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز
الرياض ـ سعيد الغامدي

بدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، زيارة رسمية إلى باريس سيتم خلالها بحث التطورات الإقليمية والتعاون بين البلدين، وسيكون الملفان اللبناني والسوري على رأس قائمة المواضيع التي سيتناولها الطرفان.

ويعقد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاندن بعد ظهر الجمعة محادثات، مع ولي العهد السعودي في قصر الإليزيه، في ختام الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى فرنسا بصفته وليًا للعهد، ووصفت مصادر مطلعة الزيارة بأنها سياسية بامتياز، مع تركيز على الملفات الأمنية ومكافحة التطرف نظرًا إلى العلاقات الفرنسية- السعودية، ورغبة الطرفين في مزيد من التشاور والتنسيق لتوثيق العلاقات التاريخية.

وتربط البلدين شراكة استراتيجية تقوم على مصالحهما المشتركة، ومن المنتظر أن يتم التشاور بين الدولتين في المسائل الأمنية ومكافحة التطرف، وسط ظروف إقليمية بالغة التوتر، وتعوِّل باريس والرياض على مزيد من التشاور والتنسيق في شأن الكثير من المسائل، والتعاون بين البلدين ضروري في صدد كل الأزمات والحروب التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط، من اليمن إلى سورية مرورًا بالعراق.

وبشأن محاربة التطرف تعد السعودية عضو الائتلاف الدولي لمحاربة "داعش"، في محاولة لإعادة إطلاق مسار السلام في الشرق الأوسط، كذلك لن يغب الدور الإيراني في المنطقة عن هذه المحادثات، وللعاصمتين وجهات نظر متطابقة في كثير من القضايا؛ إذ سيكون الملف اللبناني بكل تشعباته وتطوراته الأخيرة ضمن الملفات التي سيعرضها الجانبان، اللذان يسعيان إلى توفير الدعم لاستقرار لبنان وسلامة أراضيه وملء الشغور الرئاسي الذي قارب العامين.

وتشير مصادر دبلوماسية إلى أن باريس ستشدد خلال المحادثات مع الأمير محمد على أهمية استمرار دعم لبنان والمحافظة على أمنه واستقراره؛ لأن عكس ذلك لن يكون في صالح أحد، وتعتبر فرنسا في الوقت ذاته أنه يتعين على الحكومة اللبنانية أن تقوم بمبادرة ضرورية إزاء السعودية والبلدان الخليجية الأخرى، من أجل إعادة الوفاق بين بيروت والعواصم الخليجية.

وسيكون الصراع في سورية بكل جوانبه السياسية والعسكرية ومحاربة التطرف، والإنسانية، على رأس المواضيع التي سيتم بحثها في اللقاءات الثنائية، ويدعم الطرفان بقوة جهود الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عبر طريق جنيف 3، ويتفقان على ألا مستقبل للرئيس بشار الأسد في سورية.

وأعدّت باريس للأمير محمد برنامجًا حافلًا، إذ سيلتقي خلال زيارته الرئيس فرنسوا هولاند، ورئيس الوزراء مانويل فالس، ووزيري الخارجية جان مارك آيرو، والدفاع جان إيف لودريان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملفان اللبناني والسوري على طاولة الأمير محمد بن نايف في باريس الملفان اللبناني والسوري على طاولة الأمير محمد بن نايف في باريس



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates