الهلال الأحمر الإماراتي يزور عدن ويجري مسحًا شاملًا
آخر تحديث 19:02:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال الأحمر الإماراتي يزور عدن ويجري مسحًا شاملًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر الإماراتي يزور عدن ويجري مسحًا شاملًا

الهلال الأحمر الإماراتي يزور عدن ويجري مسحًا شاملًا
ابوظبي- فهد الحوسني

زار وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدينة عدن جنوب اليمن للوقوف على طبيعة الأوضاع الإنسانية ميدانياً، والاطالع على حجم الأضرار الإنسانية التي لحقت بالأشقاء اليمنيين.
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأوامر ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن وتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لصالح المتأثرين من الأزمة الراهنة.

وأجرى الوفد برئاسة الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مسحاً شاملا ًللاحتياجات الراهنة في مدينة عدن في المجالات الطبية والتعليمية وخدمات المياه والصرف الصحي.

ففي المجال التعليمي زار الوفد عدداً من المدارس المستهدفة من برنامج التأهيل والصيانة، حيث تسعى الهيئة لصيانة 153 مدرسة تستوعب 138 ألف طالب وتتضمن المرحلة الأولى في هذا الجانب صيانة وتأهيل 54 مدرسة.

وتعمل الهيئة جاهدة على إعداد تلك المدارس الإعداد الجيد وتجهيزها بالأثاث و المستلزمات المدرسية، توطئة لاستئناف الدراسة بها خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم.
وفي المجال الطبي تتضمن خطة الهيئة صيانة وتأهيل حوالي 14 مؤسسة صحية، منها 5 مستشفيات كبيرة و9 عيادات في مختلف مناطق محافظة عدن.

وفيما يخص امدادات المياه وضعت الهيئة خطة لصيانة وتأهيل 40 بئراً بقيمة 4 ملايين درهم، تغذي محطة مياه رئيسية في عدن تخدم 450 ألف نسمة أي حوالي نصف سكان المحافظة البالغ عددهم مليون نسمة.

وفي مجال تأهيل المرافق العامة تقوم الهيئة بصيانة وتأهيل 3 من الحدائق العامة، وذلك ضمن اهتمامها باحتياجات الطفولة والترويح عنها كما تجري حالياً دراسة تأهيل وصيانة مرافق الصرف الصحي في عدن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يزور عدن ويجري مسحًا شاملًا الهلال الأحمر الإماراتي يزور عدن ويجري مسحًا شاملًا



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates