الهلال تتكفل برعاية الطفل العراقي صهيب وأسرته
آخر تحديث 12:09:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهلال" تتكفل برعاية الطفل العراقي صهيب وأسرته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال" تتكفل برعاية الطفل العراقي صهيب وأسرته

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

بمتابعة من ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تكفلت الهيئة برعاية الطفل العراقي اليتيم صهيب قيس الذي يعاني الشلل الدماغي والمقيم مع أسرته في مخيم هرشم في اربيل بكردستان العراق، إلى جانب توفير احتياجات أسرته التي تواجه ظروفاً إنسانية صعبة بعد أن نزحت من الأنبار بسبب تردي الأوضاع الأمنية هناك .
وكان صهيب البالغ من العمر 15 عاماً قد أصيب بالشلل الدماغي وعمره شهرا بسبب جرعة تطعيم فاقمت معاناته الصحية بدلاً من أن تكون له الحصن الواقي من الأمراض والأوبئة وغيرت حياة أسرته رأساً على عقب، وازدادت معاناة الأسرة بعد وفاة والد صهيب في انفجار مدبر بأحد أسواق الأنبار، وأصبحت الأم المعيل الوحيد لصهيب وثلاثة من إخوته .
ومع تزايد وتيرة الأحداث في الأنبار بالعراق أرادت الأم أن تنجو بأطفالها من سعير الأحداث الجارية هناك لتجد نفسها أمام معاناة جديدة مع ويلات النزوح القاسية .
وفي أربيل وجدت الأم واطفالها ملاذها في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي احتضنتها وأطفالها بعناية ورعاية فائقتين .
وكان وفد الهيئة الذي زار كردستان العراق مؤخرا برئاسة الأمين العام الدكتور محمد عتيق الفلاحي قد وقف خلال جولته في المخيمات على قصة الطفل صهيب ومعاناة أسرته من تداعيات النزوح وضيق ذات اليد، وعلى الفور تبنت الهيئة رعاية الأسرة وتوفير احتياجاتها وتكفلت بمستلزمات الطفل صهيب من الأدوية و المواد الطبية .
وأكد الفلاحي أن هذه المبادرة تأتي ضمن الاهتمام الذي توليه هيئة الهلال الأحمر بمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خاصة في النواحي الصحية، وأوضح إن الهيئة تضع المعاناة الصحية للأطفال في مقدمة أولوياتها باعتبارهم الحلقة الأضعف في مثل هذه الظروف الاستثنائية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال تتكفل برعاية الطفل العراقي صهيب وأسرته الهلال تتكفل برعاية الطفل العراقي صهيب وأسرته



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates