الهلال تنفذ برنامجًا إغاثيًا للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبين
آخر تحديث 11:28:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الهلال" تنفذ برنامجًا إغاثيًا للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الهلال" تنفذ برنامجًا إغاثيًا للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبين

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية
أبوظبي - سعيد المهيري

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برنامجا إغاثيا للمتأثرين من إعصار "روبي" في الفلبين بالتنسيق مع جمعية الصليب الأحمر الفلبينية، وكان الإعصار الذي ضرب الأجزاء الشمالية من جزيرة سامار مؤخراً قد تسبب في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة التي صاحبته، وأدى إلى تشريد آلاف الأسر التي تم إيواؤها في أماكن مؤقتة.

وكان وفد من "الهيئة" قد توجه مؤخراً إلى العاصمة مانيلا للإشراف على برنامج المساعدات الذي تضمن توزيع 70 ألف قطعة ملابس على المتضررين من أصل 160 ألف قطعة وفرتها الهيئة ضمن برنامجها الإغاثي، حيث سيتم توزيع 90 ألف قطعة خلال المرحلة القادمة، وتفقد الوفد المناطق المتضررة ووقف على حجم الأضرار التي خلفتها الكارثة، وعقد اجتماعاً مع مسؤولي الصليب الأحمر الفلبيني لتنسيق عملية المساعدات والتعرف إلى الاحتياجات وتوفيرها من الأسواق المحلية هناك.

وقد وقف وفد "الهيئة" برئاسة فهد عبدالرحمن على سير العمل في مشاريع "الهيئة" الخاصة بتأهيل عدد من المؤسسات التعليمية التي تضررت من إعصار "هايان"، الذي ضرب الفلبين في العام الماضي، وكانت هيئة الهلال الأحمر قد وقعت بمقر سفارة الدولة في العاصمة مانيلا مؤخراً ثلاث مذكرات تفاهم مع الحكومة الفلبينية لبناء 10 مدارس دمرها إعصار "هايان"، تمثل المرحلة الأولى من جهود الهيئة لتنمية المناطق المتضررة من كارثة الإعصار، وتتضمن المرحلة الثانية من برنامج الإعمار بناء 8 مدارس أخرى، إلى جانب صيانة وتجهيز مستشفى في عاصمة إقليم سامار الغربي بتكلفة تقدر بحوالي مليوني درهم.

وبحث الوفد في العاصمة مانيلا مع مدير مستشفى الفلبين العام الدكتور مايكل تي مساهمة الهيئة في مشروع بناء مركز طبي يقوم بتوفير الخدمات الصحية لسكان المناطق البعيدة من العاصمة، وأعرب مايكل عن أمله في أن يرى المشروع النور في القريب العاجل ليساهم في تخفيف المعاناة الصحية في المناطق الريفية، مؤكداً أن هذا المشروع يتطلب مشاركة عدد من المنظمات الإنسانية المعنية بالقطاع الصحي في بلاده إلى جانب الحكومات المحلية.

وأكد رئيس الوفد أن "الهيئة" تتحرك تجاه ضحايا الأعاصير والكوارث في الفلبين تجاوباً مع توجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس "الهلال الأحمر" لمساعدتهم على مواجهة التداعيات الناجمة عن مثل هذه الكوارث التي دائماً ما تتسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية جسيمة، كما جاء تحرك الهيئة في ها الصدد تضامناً مع الأوضاع التي واجهها المتضررون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال تنفذ برنامجًا إغاثيًا للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبين الهلال تنفذ برنامجًا إغاثيًا للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates