الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الإسباني يوقعان اتفاق تعاون
آخر تحديث 12:24:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني الاتحادي" ومجلس الشيوخ الإسباني يوقعان اتفاق تعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني الاتحادي" ومجلس الشيوخ الإسباني يوقعان اتفاق تعاون

رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر
دبي ـ راشد الظاهري

وقع رئيس المجلس الوطني الاتحادي، محمد أحمد المر، ورئيس مجلس الشيوخ الإسباني بيو غارسيا إسكوديرو، في العاصمة مدريد، اتفاق تعاون مشترك يهدف إلى تعزيز العلاقات بين المجلسين الوطني الاتحادي والشيوخ الإسباني.

وأكد محمد المر أنّ اتفاق التعاون يسهم في تفعيل التعاون البرلماني وتبادل الخبرات مع البرلمان الإسباني والاستفادة من خبرته العريقة في الشأن البرلماني، وتوحيد المواقف والرؤى تجاه مختلف القضايا التي تطرح المحافل البرلمانية، فضلًا عن تفعيل العلاقات الوثيقة والمتنامية بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا.

ونص الاتفاق على أهمية المؤسسات البرلمانية بوصفها مركز سيادة الشعب، إلى جانب تبادل الخبرات والتعاون في المجال البرلماني في زيادة الوعي والتقارب بين الشعبين وتعزيز العلاقات الثقافية واللغوية، وفي إطار الاتفاق الحالي، ولتفعيل أنشطة مجموعة الصداقة الرامية إلى تعزيز الوعي المتبادل والتعاون الوثيق بين المؤسستين التشريعيتين، اتفق الطرفان على تبادل الوفود البرلمانية للإسهام في تحقيق الأهداف الواردة في اتفاقية التعاون هذه التي تجمع بين إسبانيا والإمارات، إلى جانب الاتفاقات والوثائق المصادق عليها من كلا البلدين.

ونصت أيضًا على تنظيم اللقاءات البرلمانية الموجهة لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك التي تتعلق بالسلام وحقوق الإنسان والأمن والتطرف، والتخفيف من حدة الفقر والارتقاء بالمجالات الرياضية والفنية والثقافية، وأيضًا السياحة والبنى التحتية بوصفها موجهات ضرورية للتنمية الاقتصادية.

وشملت تبادل المستندات والنصوص القانونية النافذة لكل بلد، التي تتعلق بالمسائل التشريعية لكل برلمان، فضلًا عن تبادل المعلومات، فيما بين الأمانة العامة لمجلس الشيوخ الإسباني والأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، فيما يتعلق بعمليات وإدارة الممارسات الإدارية والفنية والشؤون المالية، وتبادل الخبرات بغرض تطوير وتدريب الموظفين الذين يقدمون خدماتهم لدعم العمل البرلماني في المجلسين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الإسباني يوقعان اتفاق تعاون الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الإسباني يوقعان اتفاق تعاون



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates