الوطني الاتحادي يختتم مشاركته في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية
آخر تحديث 03:13:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني الاتحادي" يختتم مشاركته في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني الاتحادي" يختتم مشاركته في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي- جواد الريسي

اختتم وفد المجلس الوطني الاتحادي مشاركته في اللقاء التنسيقي الأول للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي الذي عقد في الدوحة امس.
ومثل المجلس في الاجتماع سالم محمد بالركاض و الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

واطلع المشاركون في الاجتماع على مذكرة مقدمة من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بشأن تشكيل اللجنة الذي جاء بناءً على قرار الاجتماع الدوري الثامن ل رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي انعقد في الدوحة ديسمبر الماضي وعلى عرض قدمته رئيسة بعثة مجلس التعاون في بروكسل بعنوان "نظرة عامة عن الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيز العلاقة مع البرلمان الأوروبي".

وأكدت اللجنة أهمية التواصل المستمر مع البرلمان الأوربي خاصة أعضائه المعنيين بالعلاقات مع شبة الجزيرة العربية "دارب" ومتابعة ما يتم التوصل إليه خلال الاجتماعات بين الجانبين والتشاور وإعداد برنامج عمل مسبق بشأن المواضيع التي ترغب دول المجلس طرحها خلال الاجتماعات وإحاطة بعثة مجلس التعاون في بروكسل بنشاطات اللجة والتعاون معها سعياً للمساهمة في تحقيق اللجنة للأهداف المرجوة.

وناقش المشاركون في الاجتماع خطة عمل اللجنة لعام 2016 وتم الاتفاق على برنامج عمل اللجنة الذي يتضمن توجيه رسالة من رئيس الدورة الحالية للاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية إلى رئيس البرلمان الأوربي تؤكد حرص دول مجلس التعاون وبرلماناته على تعزيز علاقاتها مع البرلمان الأوربي وأن إنشاء هذه اللجان جاء لتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي.

وتضمن برنامج عمل اللجنة قيام أعضاء اللجنة بزيارة جماعية إلى بروكسل للالتقاء مع البرلمانيين الأوروبيين لتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة واطلاعهم على انجازات دول المجلس في مختلف القضايا وإبراز وجهات النظر حولها ودعوة رئيس وأعضاء وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية ولجنة العلاقات الخارجية للبرلمان الأوروبي لزيارة المنطقة خلال عام 2016 وذلك لتعزيز التعاون في المجال البرلماني والاستفادة من الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية وتزويد البرلمان الأوروبي بكيفية الاستفادة من المعلومات التي تحولها الشبكة.

وأكدت اللجنة أهمية اعتماد نظام داخلي لها بما يتوافق مع التصور الذي تم اعتماده في الاجتماع الثامن لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية.
وعبر أعضاء اللجنة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمبادرة المجلس الوطني الاتحادي لإعداده مسودة النظام وتعميمها على مجالس الدول الأعضاء لتقديم مرئياتها وملاحظاتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي يختتم مشاركته في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الوطني الاتحادي يختتم مشاركته في اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates