الوطني للإحصاء يشارك في اجتماع اللجنة الفنية العربية الدائمة
آخر تحديث 05:04:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني للإحصاء" يشارك في اجتماع اللجنة الفنية العربية الدائمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للإحصاء" يشارك في اجتماع اللجنة الفنية العربية الدائمة

"الوطني للإحصاء" في اجتماع اللجنة الفنية
أبو ظبي- راشد الظاهري

شارك المدير التنفيذي للقطاعات الإحصائية في المركز الوطني للإحصاء عبد القادر المساوي بني هاشم، في الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة الفنية الدائمة للإحصاء التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، إلى جانب ممثلي أجهزة الإحصاء العربية ذات العلاقة بالعمل الإحصائي.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع المتعلقة بالعمل الإحصائي والتعاون المشترك بين الأجهزة الإحصائية العربية ومنها تبادل الخبرات الإحصائية والتركيز على الممارسات الفضلى في العمل الإحصائي.

وتم استعراض تقارير وتوصيات اللجان الفرعية ممثلة في لجنة الإحصاءات السكانية والاجتماعية ولجنة الإحصاءات الاقتصادية واللجنة الفرعية للتدريب الإحصائي ولجنة الحسابات القومية إلى جانب إقرار برنامج عمل إدارة الإحصاء وقواعد المعلومات بجامعة الدول العربية.

وشهد الاجتماع إطلاق النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني لإدارة الإحصاء وقواعد المعلومات في جامعة الدول العربية.

وترأس اجتماع اللجنة رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في جمهورية مصر العربية اللواء أبو بكر الجندي خلفا لدولة الكويت.

ويأتي هذا الاجتماع السنوي للجنة لاستعراض الأنشطة التي تمت بين دورتي انعقاد اللجنة والجهود المبذولة من أجل تنفيذ توصيات الاجتماع السابع والثلاثون للجنة والعمل على استكمال قواعد البيانات الإحصائية للدول العربية، حيث يعتبر هذا الاجتماع من أهم الاجتماعات التي تعقد على مستوى الأجهزة الإحصائية العربية.

كما شارك المساوي بني هاشم في الاحتفالية المئوية التي نظمها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمناسبة مرور مائة عام على الإحصاء في مصر 1914 - 2014 وإصدار قانون الإحصاء المصري.

وقدَّم بني هاشم خلال الاحتفال درع المركز الوطني للإحصاء في دولة الإمارات إلى رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب راعي الاحتفال تقديرًا لجهاز الإحصاء المصري بهذه الاحتفالية المئوية.

وعلى هامش الاحتفالية عقد مؤتمر دولي عن دور الإحصاء في التنمية تناول قضايا مستقبل التعدادات السكانية وقياس مستويات المعيشة وتحديد خطوط الفقر والإحصاء والإعلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للإحصاء يشارك في اجتماع اللجنة الفنية العربية الدائمة الوطني للإحصاء يشارك في اجتماع اللجنة الفنية العربية الدائمة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates