الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي أن إقرار مبدأ الصوت الواحد بالنسبة للناخبين لاختيار أعضاء المجلس في الانتخابات المقبلة 2015 يعزز العملية الانتخابية ويفرز العناصر الأكثر قدرة وإقناعاً للناخبين بعيداً عن التكتلات، لافتين إلى أن النظام الجديد سيسهل من عمليات فرز الأصوات، وإعلان النتائج بالسرعة المطلوبة.

واعتبروا أن لجنة الفرز المركزية للانتخابات المقبلة تعزز الشفافية الانتخابية للمجلس الوطني الاتحادي، فيما ستعزز التعليمات الانتخابية الجديدة والتي اقرتها اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي تطبيق برنامج التمكين السياسي في الدولة.

وأكدت عضو المجلس الوطني عن إمارة دبي، الدكتورة منى البحر، رئيس لجنة التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة في المجلس، أن نظام "الصوت الواحد" الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للانتخابات يحصر الخيار في مرشح واحد، وهذا الأمر يحد من خيارات الناخبين؛ لذلك يجب أن يكون الشخص شديد الحرص في اختياره لمرشحه الأفضل".

 وأضافت " أعتقد أن الهدف من تطبيق نظام "الصوت الواحد"، هو عدم تشتيت الأصوات، حيث كانت تتوزع على مجموعة من المرشحين كما حدث في الدورة الماضية، الآن ستكون العملية الانتخابية أكثر تركيزا، وإن كانت وضعت قيودا على عملية الاختيار".

 وأشارت إلى أن نظام الصوت الواحد سيكون بلا شك له تأثير على المرشح نفسه، حيث سيلزمه ذلك بطريقة غير مباشرة إلى تعزيز قدراته في الإقناع لكسب الأصوات، وهو ما يصعب الأمر على الراغبين في الترشح لعضوية المجلس في الدورة المقبلة. ونوهت بأن جعل قاض بدلاً من وزير العدل على رأس لجنة الفرز المركزية يعزز الشفافية والحيادية من قبل الحكومة، مؤكدة أن لجنة الفرز تحرص على عدم حدوث خلل في النتائج وان تكون دقيقة على أقصى قدر.

فيما أشار  عضو المجلس الوطني رشاد بوخش،، إلى أن أهم ما يميز التعليمات والإجراءات الجديدة للانتخابات "البرلمانية" المقبلة، هو نظام الصوت الواحد، إلا أنه اعتبر النظام الحالي في التصويت هو أفضل؛ لأنه يوسع اختيارات الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates