الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية
آخر تحديث 15:11:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي أن إقرار مبدأ الصوت الواحد بالنسبة للناخبين لاختيار أعضاء المجلس في الانتخابات المقبلة 2015 يعزز العملية الانتخابية ويفرز العناصر الأكثر قدرة وإقناعاً للناخبين بعيداً عن التكتلات، لافتين إلى أن النظام الجديد سيسهل من عمليات فرز الأصوات، وإعلان النتائج بالسرعة المطلوبة.

واعتبروا أن لجنة الفرز المركزية للانتخابات المقبلة تعزز الشفافية الانتخابية للمجلس الوطني الاتحادي، فيما ستعزز التعليمات الانتخابية الجديدة والتي اقرتها اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي تطبيق برنامج التمكين السياسي في الدولة.

وأكدت عضو المجلس الوطني عن إمارة دبي، الدكتورة منى البحر، رئيس لجنة التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة في المجلس، أن نظام "الصوت الواحد" الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للانتخابات يحصر الخيار في مرشح واحد، وهذا الأمر يحد من خيارات الناخبين؛ لذلك يجب أن يكون الشخص شديد الحرص في اختياره لمرشحه الأفضل".

 وأضافت " أعتقد أن الهدف من تطبيق نظام "الصوت الواحد"، هو عدم تشتيت الأصوات، حيث كانت تتوزع على مجموعة من المرشحين كما حدث في الدورة الماضية، الآن ستكون العملية الانتخابية أكثر تركيزا، وإن كانت وضعت قيودا على عملية الاختيار".

 وأشارت إلى أن نظام الصوت الواحد سيكون بلا شك له تأثير على المرشح نفسه، حيث سيلزمه ذلك بطريقة غير مباشرة إلى تعزيز قدراته في الإقناع لكسب الأصوات، وهو ما يصعب الأمر على الراغبين في الترشح لعضوية المجلس في الدورة المقبلة. ونوهت بأن جعل قاض بدلاً من وزير العدل على رأس لجنة الفرز المركزية يعزز الشفافية والحيادية من قبل الحكومة، مؤكدة أن لجنة الفرز تحرص على عدم حدوث خلل في النتائج وان تكون دقيقة على أقصى قدر.

فيما أشار  عضو المجلس الوطني رشاد بوخش،، إلى أن أهم ما يميز التعليمات والإجراءات الجديدة للانتخابات "البرلمانية" المقبلة، هو نظام الصوت الواحد، إلا أنه اعتبر النظام الحالي في التصويت هو أفضل؛ لأنه يوسع اختيارات الناخبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية الوطني يؤكد أن لجنة الفرز المركزية تعزز الشفافية الانتخابية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates