الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم حزب الله
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم "حزب الله"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم "حزب الله"

وزارة الخزانة الأميركية
واشنطن ـ يوسف مكي

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أفراد وشركات توفر الدعم المادي للقدرات العسكرية والمتطرفة لـ"حزب الله" اللبناني، وصنّفت عميل شركة "Vatech SARL" فادي حسين سرحان المسؤول عن شراء المعدات لهذه الإغراض وشركته "مساهمين في دعم الإرهاب"، إضافة إلى العميل عادل محمد شرّي وشركته "Le-HuaElectronics Field"، فضلًا عن شركتين أخريين يملكهما ويديرهما العميل علي زعيتر، المصنّف سابقا "إرهابيًا دوليًا يعمل لمصلحة حزب الله".
واتخذ قرار الوزارة هذا وفقًا للقرار التنفيذي (الرئاسي) الرقم 13224 الذي يستهدف المتطرفين، وأولئك الذين يوفرون الدعم للمتطرفين أو لأعمال التطرف، ونتيجة لهذا القرار، سيجري تجميد جميع ممتلكات هؤلاء الأفراد وشركاتهم الموجودة في أي مكان خاضع للقوانين الأميركية، كما يمنع القرار المواطنين الأميركيين من التعامل معهم.
وأوضح الوكيل المؤقت لوزارة الخزانة آدم زوبن، أنَّ "حزب الله تنظيم إرهابي خطير ومخرّب، ووزارة الخزانة مصمّمة على مواصلة فرض الضغوط القصوى على هذا التنظيم، من خلال استهداف مصادر تمويله المختلفة (...) وقرار اليوم يظهر استغلال حزب الله للقطاع التجاري لدعم قدراته العسكرية وتسهيل نشاطاته المتطرفة، وسوف تواصل الوزارة ملاحقة أي شخص أو شركة توفر الدعم لهذا التنظيم العنيف".
وتتهم وزارة الخزانة سرحان من خلال شركته ومركزها بيروت، بشراء تقنيات ومعدات حساسة لحساب الحزب، بينها طائرات من دون طيار ومعداتها، وغيرها من المعدات الالكترونية من شركات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.
 كما تتهم شرّي بشراء تقنيات ذات استخدام مزدوج مدني وعسكري، من شركات آسيوية لحساب "حزب الله"، وتسهيل جهود الحزب لشراء تقنيات مختلفة من الصين ونقلها إلى اليمن، كي تستخدم في متفجرات يستعملها الحوثيون، الذين يمثلون مجموعة شاركت في نشاطات هددت بشكل مباشر وغير مباشر السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم حزب الله الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم حزب الله



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates