الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم حزب الله
آخر تحديث 18:03:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم "حزب الله"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم "حزب الله"

وزارة الخزانة الأميركية
واشنطن ـ يوسف مكي

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أفراد وشركات توفر الدعم المادي للقدرات العسكرية والمتطرفة لـ"حزب الله" اللبناني، وصنّفت عميل شركة "Vatech SARL" فادي حسين سرحان المسؤول عن شراء المعدات لهذه الإغراض وشركته "مساهمين في دعم الإرهاب"، إضافة إلى العميل عادل محمد شرّي وشركته "Le-HuaElectronics Field"، فضلًا عن شركتين أخريين يملكهما ويديرهما العميل علي زعيتر، المصنّف سابقا "إرهابيًا دوليًا يعمل لمصلحة حزب الله".
واتخذ قرار الوزارة هذا وفقًا للقرار التنفيذي (الرئاسي) الرقم 13224 الذي يستهدف المتطرفين، وأولئك الذين يوفرون الدعم للمتطرفين أو لأعمال التطرف، ونتيجة لهذا القرار، سيجري تجميد جميع ممتلكات هؤلاء الأفراد وشركاتهم الموجودة في أي مكان خاضع للقوانين الأميركية، كما يمنع القرار المواطنين الأميركيين من التعامل معهم.
وأوضح الوكيل المؤقت لوزارة الخزانة آدم زوبن، أنَّ "حزب الله تنظيم إرهابي خطير ومخرّب، ووزارة الخزانة مصمّمة على مواصلة فرض الضغوط القصوى على هذا التنظيم، من خلال استهداف مصادر تمويله المختلفة (...) وقرار اليوم يظهر استغلال حزب الله للقطاع التجاري لدعم قدراته العسكرية وتسهيل نشاطاته المتطرفة، وسوف تواصل الوزارة ملاحقة أي شخص أو شركة توفر الدعم لهذا التنظيم العنيف".
وتتهم وزارة الخزانة سرحان من خلال شركته ومركزها بيروت، بشراء تقنيات ومعدات حساسة لحساب الحزب، بينها طائرات من دون طيار ومعداتها، وغيرها من المعدات الالكترونية من شركات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.
 كما تتهم شرّي بشراء تقنيات ذات استخدام مزدوج مدني وعسكري، من شركات آسيوية لحساب "حزب الله"، وتسهيل جهود الحزب لشراء تقنيات مختلفة من الصين ونقلها إلى اليمن، كي تستخدم في متفجرات يستعملها الحوثيون، الذين يمثلون مجموعة شاركت في نشاطات هددت بشكل مباشر وغير مباشر السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم حزب الله الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 لبنانيين بتهمة دعم حزب الله



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates