انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية

جامعة الدول العربية
القاهرة - أكرم علي

اختتم رؤساء أركان حرب الجيوش العربية اجتماعهم الأول، والذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة رئيس أركان حرب الجيش المصري، الفريق محمود حجازي، وبدعوة فريق رفيع المستوى يعمل تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول الأعضاء لبحث آليات تشكيل القوة العربية المشتركة.

ويبحث الفريق دراسة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء هذه القوة العسكرية وتشكيلها، إضافة الى الإطار القانوني اللازم لآليات عملها.

وأكد البيان الختامي للاجتماع أنه من المنتظر أن يعقد الفريق العربي اجتماعه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن تعرض نتائج أعمالها على اجتماع مقبل لرؤساء أركان الجيوش للدول العربية الأعضاء في الجامعة.

وأوضح البيان أن اللقاء، الذي استمر نحو 6 ساعات، تم خلاله استعراض الأوضاع العربية الراهنة وما تفرضه من تحديات خطيرة على الأمن القومي العربي، لاسيما المخاطر المترتبة على العمليات التي تنفذها المنظمات المتطرفة الرامية إلى تهديد كيان الدولة الوطنية الحديثة وترويع المجتمعات العربية وتهديد الوحدة الوطنية وبث الفرقة والانقسام بين أبناء الأمة الواحدة.

وأكد قادة أركان الجيوش العربية، خلال بيانهم، ضرورة العمل الجماعي للقضاء على التطرف واجتثاث جذوره، بما يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة العربية وبما يتوافق مع ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وشدد رؤساء الأركان على ضرورة العمل الجماعي المشترك لإيجاد حلول عربية لقضايا المنطقة، وعلى أهمية تشكيل هذه القوة لتمكين الدول العربية من التعامل بفاعلية مع التحديات الراهنة والاستجابة الفورية لمعالجة الأزمات، التي تنشب في المنطقة بما فيها عمليات التدخل السريع وغيرها من المهمات ذات الصِّلة التي تهدف إلى توظيف هذه القوة لمنع نشوب النزاعات وإدارتها وإيجاد التسويات اللازمة لها، وكيفية استخدام هذه القوة بما يحفظ استقرار الدول العربية وسلامة أراضيها واستقلالها وسيادتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates