انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية

جامعة الدول العربية
القاهرة - أكرم علي

اختتم رؤساء أركان حرب الجيوش العربية اجتماعهم الأول، والذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة رئيس أركان حرب الجيش المصري، الفريق محمود حجازي، وبدعوة فريق رفيع المستوى يعمل تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول الأعضاء لبحث آليات تشكيل القوة العربية المشتركة.

ويبحث الفريق دراسة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء هذه القوة العسكرية وتشكيلها، إضافة الى الإطار القانوني اللازم لآليات عملها.

وأكد البيان الختامي للاجتماع أنه من المنتظر أن يعقد الفريق العربي اجتماعه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن تعرض نتائج أعمالها على اجتماع مقبل لرؤساء أركان الجيوش للدول العربية الأعضاء في الجامعة.

وأوضح البيان أن اللقاء، الذي استمر نحو 6 ساعات، تم خلاله استعراض الأوضاع العربية الراهنة وما تفرضه من تحديات خطيرة على الأمن القومي العربي، لاسيما المخاطر المترتبة على العمليات التي تنفذها المنظمات المتطرفة الرامية إلى تهديد كيان الدولة الوطنية الحديثة وترويع المجتمعات العربية وتهديد الوحدة الوطنية وبث الفرقة والانقسام بين أبناء الأمة الواحدة.

وأكد قادة أركان الجيوش العربية، خلال بيانهم، ضرورة العمل الجماعي للقضاء على التطرف واجتثاث جذوره، بما يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة العربية وبما يتوافق مع ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وشدد رؤساء الأركان على ضرورة العمل الجماعي المشترك لإيجاد حلول عربية لقضايا المنطقة، وعلى أهمية تشكيل هذه القوة لتمكين الدول العربية من التعامل بفاعلية مع التحديات الراهنة والاستجابة الفورية لمعالجة الأزمات، التي تنشب في المنطقة بما فيها عمليات التدخل السريع وغيرها من المهمات ذات الصِّلة التي تهدف إلى توظيف هذه القوة لمنع نشوب النزاعات وإدارتها وإيجاد التسويات اللازمة لها، وكيفية استخدام هذه القوة بما يحفظ استقرار الدول العربية وسلامة أراضيها واستقلالها وسيادتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية انتهاء الاجتماع الأول لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates