انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية  الخميس
آخر تحديث 15:58:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية  الخميس

انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية الخميس 24.ae انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية اليوم
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

تنتهي اليوم الخميس المهلة التي حددتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتسجيل الدفعة الثانية من شباب الوطن في الخدمة الوطنية، في حين يستمر تسجيل المواطنين الذكور من مواليد 30 مايو/أيار 1984 وحتى 30 مايو ،1987 من غير العسكريين العاملين في وزارة الدفاع أو القيادة العامة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية حتى يوم 28 الجاري .
ودعت الهيئة المراجعين إلى اصطحاب الأوراق المطلوبة وهي أصل جواز السفر ونسخة عنه، أصل خلاصة القيد ونسخة عنها، أصل بطاقة الهوية ونسخة عنها، إضافة إلى أصل شهادة المؤهل الدراسي ونسخة عنها، علماً أن بإمكانهم التسجيل في المراكز المختلفة يومياً من السابعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء .
وأكدت أن الخدمة الوطنية إلزامية على كل مواطن من العسكريين والمدنيين الذكور ممن بلغ الثامنة عشرة من عمره ولم يتجاوز الثلاثين في تاريخ العمل بالقانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، ويكون التحاق الأنثى التي بلغت الثامنة عشرة ولم تتجاوز الثلاثين من عمرها اختيارياً شريطة موافقة ولي الأمر وتأتي الموافقة على كل ما ذكر من خلال لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية .
وأشارت إلى أن أماكن تأدية تدريبات الخدمة الوطنية تعتمد على القدرة الاستيعابية لمراكز التدريب، وسيتم منح المجند رتبة عسكرية شرفية وفقاً للمؤهلات والتخصصات، كما سيتاح للمجند التواصل مع ذويه أثناء فترة الخدمة الوطنية وسيتم تنظيم الأمر وفقاً للأنظمة المعمول بها في مراكز التدريب .
وأوضحت أن الذكور الحاصلين على مؤهل علمي أقل من الثانوية العامة سيخدمون لمدة سنتين، فيما سيخدم الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى مدة تسعة أشهر، أما الإناث فستكون مدة الخدمة تسعة أشهر بغض النظر عن المؤهل العلمي، وستشتمل الخدمة الوطنية على فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية ومحاضرات توعوية ودينية ووطنية .
وذكرت أن هناك العديد من الامتيازات والمنافع المترتبة على الخدمة الوطنية وفي مقدمتها التدريبات والتمارين العسكرية والأمنية التي سيخضع لها المجندون أثناء الخدمة، التي تمثل مصدراً أساسياً لتطويرهم وتمكينهم وإكسابهم الخبرات والمعارف الجديدة وصقل مهاراتهم وزيادة كفاءتهم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية  الخميس انتهاء مهلة تسجيل الدفعة الثانية في الخدمة الوطنية  الخميس



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates