انخفاض وفيات الحوادث المرورية في أبوظبي بنسبة 35
آخر تحديث 16:06:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انخفاض وفيات الحوادث المرورية في أبوظبي بنسبة 35%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انخفاض وفيات الحوادث المرورية في أبوظبي بنسبة 35%

نتائج ايجابية في مؤشرات مستويات السلامة المرورية
أبو ظبي ـ جواد الريسي

كشف مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العميد مهندس حسين احمد الحارثي، عن تحقيق نتائج ايجابية في مؤشرات مستويات السلامة المرورية بإمارة أبوظبي خلال الخمس سنوات الماضية (2010-2014) بخفض وفيات حوادث الدهس بنسبة 54%, وخفض عدد الحوادث المرورية بنحو 40% والوفيات الناتجة عنها بنحو 35%، والإصابات البليغة بنحو 50% وانخفاض اعداد الوفيات لكل 100000 نسمة بنحو 39% واعداد الوفيات لكل 10000مركبة بنحو 59% على الرغم من ارتفاع عدد المركبات المسجلة بنحو 12%.

وقال الحارثي إن "التحسن المستمر في مستويات السلامة المرورية لم يكن وليد الصدفة، وإنما نتيجة التطبيق والتنفيذ الصارم للخطة المتكاملة التي تم تطويرها واعتمادها مع مطلع عام 2010 وشملت المجالات الهندسية الضبط المروري التوعية والتثقيف, وسرعة الاستجابة والرعاية الصحية, والتقييم المستمر للنتائج ومؤشرات الأداء, والشراكة المجتمعية، وتم من خلالها تنفيذ العديد من المبادرات واستراتيجية متكاملة لإدارة السرعات ونشر أجهزة الضبط الآلي وتطوير نظام مراقبة متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء".

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ارتفاع متوسط التحسن السنوي في معدلات السلامة المرورية خلال الفترة المذكورة نتيجة للجهود المبذولة من خلال المراجعة المستمرة للخطة، موضحاً أن متوسط التحسن السنوي لخفض عدد الحوادث المرورية بلغ بنسبة 8% والوفيات الناتجة عنها بنسبة 7% والاصابات البليغة بنسبة 10% وعدد وفيات المشاة بنسبة 11% ومعدل الوفيات لكل عشرة آلاف مركبة بنسبة 12%
وأشار إلى أن المديرية باشرت تنفيذ المرحلة الثانية من خطتها الإستراتيجية طويلة الأمد التي ترتكز على ستة محاور رئيسية (6Es+I) للأعوام الخمسة المقبلة (2015-2021) وتستهدف الوصول إلى خفض وفيات الحوادث المرورية الى معدل 3% لكل 100 مائة ألف نسمة في عام 2021, من خلال تطوير العمليات التشغيلية في مجال السلامة المرورية وفق أفضل المستويات والممارسات العالمية كجزء رئيسي من خطتها طويلة الأمد الرامية للوصول الى الرؤية الصفرية للوفيات الناتجة عن حوادث الطرق بحلول عام 2030.

وقال إن "اطلاق المرحلة الثانية من الخطة الإستراتيجية طويلة الأمد التي تم تقسيمها الى خطط خمسية مرحلية، يأتي في إطار الجهود المبذولة لمواصلة ما تم تحقيقه من نتائج إيجابية في مستويات السلامة المرورية في إمارة أبوظبي خلال الخمس سنوات الماضية (2010-2014) في إطار إستراتيجية السلامة المرورية للمديرية ورؤيتها المستقبلية لتحقيق الرؤية الصفرية بحلول 2030".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض وفيات الحوادث المرورية في أبوظبي بنسبة 35 انخفاض وفيات الحوادث المرورية في أبوظبي بنسبة 35



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates