باكستان ترفض معارضة الهند لاتفاق مقاتلات أف16 الأمريكية
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باكستان ترفض معارضة الهند لاتفاق مقاتلات أف-16 الأمريكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باكستان ترفض معارضة الهند لاتفاق مقاتلات أف-16 الأمريكية

مقاتلات أف-16 الأمريكية
إسلام آباد - صوت الإمارات

رفضت باكستان (الاحد) انتقاد الهند لقرار الولايات المتحدة ببيع ثماني مقاتلات من طراز أف-16 للبلاد.واستدعت الهند ريتشارد فيرما, السفير الأمريكي لدى نيودلهي السبت للتعبر عن "إستياء" البلاد بشأن بيع الطائرات المحتمل لباكستان.وذكرت تقارير أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما ابلغت الكونجرس الجمعة انها تخطط لبيع ثماني مقاتلات من طراز أف-16 لباكستان, تم تقديرها بقيمة 699 مليون دولار أمريكي. ويضم الاتفاق أيضا بيع أجهزة رادار ومعدات عسكرية أخرى بالاضافة إلى الثماني مقاتلات.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية "اننا تفاجئنا وشعرنا بخيبة أمل من رد فعل الحكومة الهندية. مخزون جيشهم وترسانتهم أكبر وهم أكبر مستورد لمعدات الدفاع."وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ردا على تساؤلات إعلامية حول رد الفعل الهندي على قرار الولايات المتحدة حول بيع مقاتلات من طراز أف-16 إنه "فيما يتعلق ببيع مقاتلات أف-16 فان باكستان والولايات المتحدة تتعاملان بشكل وثيق في مواجهة الإرهاب."

وأضاف أن المتحدث باسم الولايات المتحدة اعلن بوضوح أن عملية البيع هذه تهدف لدعم دقة القدرة الهجومية.وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية الهندية في بيان إن البلاد "شعرت بخيبة أمل بسبب قرار إدارة أوباما بإرسال مقاتلات من طراز اف-16 لباكستان."ورفضت الوزارة رأي الإدارة الأمريكية حول ان بيع الطائرات المقاتله كان في "صالح الأمن الوطني الحيوي" بالنسبة للولايات المتحدة, حيث انها ساعدت باكستان على محاربة جماعات إرهابية, قائلة "إننا نعارض منطقهم حول ان نقل الاسلحة يساعد في محاربة الإرهاب. وسجل الاعوام العديدة الماضية في هذا الصدد يتحدث عن نفسه."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باكستان ترفض معارضة الهند لاتفاق مقاتلات أف16 الأمريكية باكستان ترفض معارضة الهند لاتفاق مقاتلات أف16 الأمريكية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates