بدء مشاورات إعادة التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء مشاورات إعادة التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء مشاورات إعادة التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية

رئيس الوزراء الليبي المكلف فايز السراج
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

بدأ رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، تعديل تشكيله الوزاري آخذًا في الاعتبار طلب البرلمان المعترف به دوليًا تقليص وزاراتها، وذلك خلال مهلة 10 أيام، عقب فشل التشكيل السابق في الحصول على ثقة النواب.
وتابع البرلمان، الذي يعقد جلساته في مدينة طبرق، مناقشة اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بين الفرقاء الليبيين في منتجع الصخيرات المغربي، وترعاه الأمم المتحدة، بعد رفض البرلمان المادة الـ8 منه المتعلقة بشغور المناصب العسكرية.
وأكد المستشار الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق، فتحي بن عيسى أن السراج يعيد تشكيل الحكومة مراعيًّا ملاحظات مجلس النواب القاضية بتقليص عدد الوزارات.
ورفض البرلمان المعترف به دوليًّا رفض التشكيل الحكومي، الذي شمل 32 حقيبة وزارية، وعلل نواب شاركوا في الجلسة رفض البرلمان بالعدد الكبير من الحقائب الوزارية التي تضمّها، مطالبين بتقديم تشكيل حكومي أقل عددًا، وأمهلوا السراج 10 أيام لتشكيل الحكومة الجديدة.
واكتفى البرلمان بالتصويت على رفض إحدى مواد الاتفاق، وهي المادة التي تنص على شغور المناصب الأمنية والعسكرية القيادية بمجرد حصول حكومة الوفاق على الثقة، ما يعني احتمال خسارة قائد الجيش خليفة حفتر، الذي يحظى بدعم عدد كبير من النواب، منصبه.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر دبلوماسية أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض حظر سفر وتجميد أصول كل من رئيس المؤتمر الوطني العام، أحد البرلمانين المتنافسين في البلاد، نوري بو سهمين، ورئيس الحكومة التي تسيطر على العاصمة طرابلس، خليفة الغويل، باعتبار أنهما يعرقلان جهود الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وأضافت المصادر ذاتها أنه يتم أيضًا بحث إضافة أسماء أخرى الى قائمة العقوبات، منها رئيس البرلمان المعترف به دوليًّا عقيلة صالح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء مشاورات إعادة التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية بدء مشاورات إعادة التشكيل الوزاري لحكومة الوفاق الليبية



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates