برهام يؤكد عمق ومتانة العلاقة بين بريطانيا والإمارات
آخر تحديث 12:12:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برهام يؤكد عمق ومتانة العلاقة بين بريطانيا والإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برهام يؤكد عمق ومتانة العلاقة بين بريطانيا والإمارات

السفير البريطاني لدى الإمارات فيليب برهام
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أكد السفير البريطاني لدى الإمارات فيليب برهام، عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين  بريطانيا والإمارات.
وأوضح برهام خلال لقائه مع الإعلاميين في مقر السفارة البريطانية في أبوظبي، أن بريطانيا تؤيد التوصل إلى تسوية سلمية بين الإمارات وإيران بشأن النزاع على جزر أبو موسى، وطنب الكبرى وطنب الصغرى، بأية وسيلة تكون مقبولة للطرفين .

وأشار برهام إلى أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، صرح في شهر إبريل/ نيسان الماضي، بأنه سيتم تأسيس لجنة للنظر في موضوع ا"لإخوان" المسلمين، وأن هناك قانونًا بهذا الشأن في طريقه للصدور، ولكن لن يتم الإعلان عنه إلى حين الانتهاء منه، لافتاً إلى أن بريطانيا ستستوضح من خلال اللائحة التي أصدرها مجلس الوزراء في الإمارات، عن عدد المنظمات المتطرّفة التي أدرجت أسماؤها ضمن القائمة، والموجودة على أراضي المملكة .

وأعلن أن بريطانيا تعمل على تحقيق الأمن في العالم ومكافحة الإرهاب ومواجهة من يسعى للتخريب عبر البحار وتحجب مخاطر المتطرفين، وتعمل على إنشاء دراسات وبحوث وسن التشريعات من خلال البرلمان البريطاني لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أنه لغاية سبتمبر/أيلول الماضي، تم القبض على العديد من عناصر الجماعات الإرهابية الذن أدينوا في قضايا إرهابية متطرفة، 27 منهم وجهت إليهم التهم في المحاكم البريطانية و6 منهم تم إصدار الأحكام بحقهم .

ولفت برهام إلى اجتماع اللجنة المشتركة البريطانية التي جمعت  وزير الدولة للشؤون الخارجية،الدكتور أنور قرقاش، و وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطاني مطلع العام الجاري، هيو روبرتسون،أسفرت عن توقيع إتفاقية بين الدولتين.

وأشار برهام إلى أن اللجنة ستجتمع في لندن شهر مارس/آذار المقبل، إذ تتطلع بريطانيا من خلال هذا الاجتماع إلى مزيد من الدعم والإنجاز في كافة المجالات المختلفة، وتسعى إلى تعزيز التقدم في توقيع اتفاقية الازدواج الضريبي بين الدولتين، والتي تسعى لمساعدة رجال الأعمال وتعزيز التبادل التجاري وتوقيع الاتفاقيات في كافة المجالات .

ولفت برهام إلى ان إجمالي التأشيرات الإلكترونية التي منحت للمواطنين الإماراتيين لدخول بريطانيا منذ بداية العام الجاري، بلغت 41 ألف تأشيرة، بعد أن بدأ العمل بنظام السفر إلى بريطانيا للمواطنين بموجب وثيقة طلب إلكترونية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برهام يؤكد عمق ومتانة العلاقة بين بريطانيا والإمارات برهام يؤكد عمق ومتانة العلاقة بين بريطانيا والإمارات



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates