بروناي تطلع على تجربة الإمارات في تطبيق الشريعة
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بروناي" تطلع على تجربة الإمارات في تطبيق الشريعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بروناي" تطلع على تجربة الإمارات في تطبيق الشريعة

بروناي تطلع على تجربة الإمارات في تطبيق الشريعة
أبوظبي - صوت الإمارات

استقبل القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا في قاعة رئيس المحاكم الشرعية في سلطنة بروناي دار السلام والوفد المرافق له الذي يزور البلاد للاطلاع على تجربة الإمارات في مجال تطبيق المحاكم لأحكام الشريعة الإسلامية في المنازعات المعروضة عليها .

استعرض رئيس المحكمة الاتحادية العليا خلال اللقاء تجربة القضاء الاتحادي في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في مجال قضايا ومنازعات الأحوال الشخصية وجرائم الحدود والقصاص والدية والمعاملات المدنية والتجارية، مشيراً إلى أن هذه التجربة مرت بمرحلتين، مرحلة ما قبل صدور القوانين الاتحادية، ومرحلة العمل بالقوانين الاتحادية التي استقت أحكامها من الشريعة الإسلامية ولكن على نحو مقنن ومحدد لا يترك مجالاً لاختلاف الآراء والاجتهادات .

وأوضح أن المحكمة، ومن خلال دورها الدستوري المنوط بها في توحيد فهم وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، أرست مبادئ وقواعد قضائية واءمت فيها بين تطبيق الشريعة الإسلامية عملاً بالمادة (7) من دستور الدولة، وبين طبيعة المجتمع الإماراتي من حيث أنه مجتمع منفتح على كل الثقافات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بروناي تطلع على تجربة الإمارات في تطبيق الشريعة بروناي تطلع على تجربة الإمارات في تطبيق الشريعة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates