بلدية دبي ترصد تأثير الزلازل على برج راشد في المركز التجاري
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي ترصد تأثير الزلازل على برج راشد في المركز التجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي ترصد تأثير الزلازل على برج راشد في المركز التجاري

بلدية دبي
دبي - صوت الإمارات

دشّنت إدارة المساحة في بلدية دبي خلال مؤتمر صحافي منظومة من أجهزة رصد العجلة الزلزالية في برج راشد في المركز التجاري على ارتفاعات مختلفة، وذلك بهدف مراقبة تأثير الهزات الأرضية على البرج، ومد المسؤولين بالبرج بمعلومات لحظية عن مدى التأثير تفاديا لصدور أوامر إخلاء عند وقوع الهزات من دون الحاجة إليها، كما حدث خلال زلازل جنوب إيران عام 2013.
وتأتى هذه الخطوة في إطار اتخاذ البلدية كل التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سلامة السكان والمنشآت بإمارة دبي وتقليل الآثار السلبية عند حدوث هزات أرضية من توقف للعمل وخوف وهلع للقائمين.
حضر المؤتمر كل من مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، المهندس عبد الله رفيع ونائب رئيس أول إدارة التشريفات والمنشآت والخدمات العامة في مركز دبي التجاري العالمي،عبدالرحمن عبيد أبو الشوارب , ونائب رئيس أول إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي،أحمد الخاجة،  ومدير إدارة القيادة والسيطرة بشرطة دبيالمقدم خزرج ماجد الخزرجى  ومدير إدارة الأزمات والكوارث بشرطة دبي المقدم دكتور عبد العزيز جاسم .
وخلال الافتتاح أشار المهندس رفيع إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الامتداد العمراني المتزايد وإقامة مشاريع ذات أهمية اقتصادية ونظرا لقرب إمارة دبي من بعض مكامن الزلازل بجنوب إيران، وحدوث بعض الهزات المحسوسة التي سببت بعض الخوف والهلع للقائمين بالمباني المرتفعة.
ولفت إن البلدية سبق أن دشنت أول شبكة للرصد الزلزالي بدولة الإمارات في بداية عام 2006 كمرحلة أولى لمراقبة ورصد تحركات القشرة الأرضية وتوفير بيانات دقيقة لتقييم الخطر الزلزالي وتحديث كود البناء بإمارة دبي.كما تم إنشاء مركز بيانات لأرصاد الزلازل وأرصاد الضباب والمسح البحري والمسح الجيوديسى خلال تلك المرحلة كمنظومة للإنذار المبكر ببلدية دبي وتم ربط بيانات شبكة رصد الزلازل بإدارة الأزمات والكوارث بشرطة دبي وعدة مؤسسات حكومية بداخل الدولة لمدهم لحظيا برسائل نصية بمعاملات الهزات المحسوسة ومواقع حدوثها، إضافة إلى توفير تلك البيانات على المواقع الالكترونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي ترصد تأثير الزلازل على برج راشد في المركز التجاري بلدية دبي ترصد تأثير الزلازل على برج راشد في المركز التجاري



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates