بلومبيرج تؤكد أنَّ دور القوات الإماراتية في اليمن محوري
آخر تحديث 16:06:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلومبيرج تؤكد أنَّ دور القوات الإماراتية في اليمن محوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلومبيرج تؤكد أنَّ دور القوات الإماراتية في اليمن محوري

قوات الإمارات
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكدت قناة "بلومبيرج" الألمانية أنَّ قوات الإمارات تلعب دوراً أعمق في اليمن، بعد تحرير رهينة بريطاني احتجز من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي في عدن ومشاركتها لقوات التحالف التي تقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وشددت على أنَّ القوات الإماراتية أطلقت سراح روبرت دوجلاس 63 عاماً، مهندس بترول الذي خطف من قبل القاعدة منذ شباط/ فبراير 2014 أطلق سراح من قبل القوات الإماراتية في عدن.

ونقلت أقوال شاهد عيان إنه رأى وصول "قوات ضخمة" جاءت لإنقاذ الرهينة. "وقالت بحسب إميل حكيم وهو باحث كبير في شؤون الشرق الأوسط بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في البحرين إن الإمارات تلعب دوراً رائداً ومحورياً وهادئاً في اليمن منذ بدء العمليات العسكرية ضد الحوثيين، وبرغم المخاطر والصراع مع الحوثيين المدعومين من إيران، فالإمارات تبلي بلاءً حسناً في ردع التمرد باليمن.

وبحسب "بلومبيرج" يأتي اشتراك الإمارات في العمليات باليمن باعتبارها أحد دول التحالف التي صعدت من هجومها البري بعد ما يقرب من خمسة أشهر من الغارات الجوية ضد الحوثيين

وأشارت "بلومبيرج" إلى أنه على الرغم من عدم تعليق الحكومة الإماراتية على عملياتها في اليمن واتباعها السياسة الهادئة فإنها تشارك بقوة وفاعلية ولها دور محوري على الأرض هناك.. وأكدت "بلومبيرج" أن القوات الإماراتية قدمت الدعم والمعدات اللازمة لقوات التحالف ولها دور كبير على الأرض في اليمن.

وأشادت بنجاح القوات الإماراتية في اليمن، مؤكدةً أنها حققت قدراً هائلاً من النجاح في إقناع القبائل وأنصار المخلوع علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين، بالانضمام إلى التحالف الدولي، حيث كانت تلك القبائل بحاجة إلى الاطمئنان لوجود أمني متواصل على أرض الواقع

ورأت أنه مع التركيز على القتال ضد المتمردين الحوثيين، فإن القوات الإماراتية تعمل ضد تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة التي استفادت من الفوضى لتحقيق مكاسب استراتيجية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلومبيرج تؤكد أنَّ دور القوات الإماراتية في اليمن محوري بلومبيرج تؤكد أنَّ دور القوات الإماراتية في اليمن محوري



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates