بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية
آخر تحديث 10:25:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي- راشد الظاهري

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر زعبيل رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية الدكتور أشرف غني أحمد زاي.

وتباحث الطرفان بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  حول مجمل الأوضاع الإقليمية سياسيًا وأمنيًا واقتصاديا وسبل تعزيز فرص الاستقرار والتنمية في المنطقة.

كما استعرضا العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وأفغانستان وسبل تعزيزها على مختلف الصعد، لاسيما الاقتصادية والتجارية والتنموية منها.

وأعرب الرئيس الضيف عن رغبته وحكومة بلاده في الاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في قطاع الإدارة الحكومية والحكومة الذكية، مشيرًا إلى التقدم الحضاري والتطور الإنمائي اللذين تشهدهما الدولة في ظل التوجيهات السديدة لقيادتها الرشيدة.

وأكد على أهمية بناء علاقات استراتيجية بين الطرفين في ضوء خبرة دولة الإمارات وتجربتها الفريدة في شتى الميادين الإقتصادية والتقنية والبنية التحتية والتنمية الاجماعية وغيرها، وكذا في ضوء فرص الاستقرار والنمو المتاحة الآن أمام أفغانستان وسعيها لأن تكون جسرًا للتواصل والعبور بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند.

واطلع  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي في هذا السياق من الرئيس الأفغاني على آخر تطورات الوضع الداخلي في أفغانستان وعلاقاتها مع جيرانها؛ إذ أشار الرئيس إلى إيجابية واستقرار الأوضاع الداخلية في بلاده وحرصه للحفاظ على علاقات جيدة مع دول الجوار.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للرئيس غني أنَّ دولة الإمارات تضع جل خبراتها وتجربتها الإنمائية في شتى القطاعات في خدمة الدول والشعوب الشقيقة والصديقة لمساعدتها على تحقيق النمو والإزدهار والاستقرار لشعوبها.

وحضر الشيخ محمد بن راشد والرئيس الأفغاني مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العرية المتحدة وجمهورية أفغانستان وقعها كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ومستشار الرئيس الأفغاني للأمن القومي، محمد حنيف، وتتناول الوثيقة تأطير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates