بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية
آخر تحديث 19:02:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي- راشد الظاهري

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر زعبيل رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية الدكتور أشرف غني أحمد زاي.

وتباحث الطرفان بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  حول مجمل الأوضاع الإقليمية سياسيًا وأمنيًا واقتصاديا وسبل تعزيز فرص الاستقرار والتنمية في المنطقة.

كما استعرضا العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وأفغانستان وسبل تعزيزها على مختلف الصعد، لاسيما الاقتصادية والتجارية والتنموية منها.

وأعرب الرئيس الضيف عن رغبته وحكومة بلاده في الاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في قطاع الإدارة الحكومية والحكومة الذكية، مشيرًا إلى التقدم الحضاري والتطور الإنمائي اللذين تشهدهما الدولة في ظل التوجيهات السديدة لقيادتها الرشيدة.

وأكد على أهمية بناء علاقات استراتيجية بين الطرفين في ضوء خبرة دولة الإمارات وتجربتها الفريدة في شتى الميادين الإقتصادية والتقنية والبنية التحتية والتنمية الاجماعية وغيرها، وكذا في ضوء فرص الاستقرار والنمو المتاحة الآن أمام أفغانستان وسعيها لأن تكون جسرًا للتواصل والعبور بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند.

واطلع  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي في هذا السياق من الرئيس الأفغاني على آخر تطورات الوضع الداخلي في أفغانستان وعلاقاتها مع جيرانها؛ إذ أشار الرئيس إلى إيجابية واستقرار الأوضاع الداخلية في بلاده وحرصه للحفاظ على علاقات جيدة مع دول الجوار.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للرئيس غني أنَّ دولة الإمارات تضع جل خبراتها وتجربتها الإنمائية في شتى القطاعات في خدمة الدول والشعوب الشقيقة والصديقة لمساعدتها على تحقيق النمو والإزدهار والاستقرار لشعوبها.

وحضر الشيخ محمد بن راشد والرئيس الأفغاني مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العرية المتحدة وجمهورية أفغانستان وقعها كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ومستشار الرئيس الأفغاني للأمن القومي، محمد حنيف، وتتناول الوثيقة تأطير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية بن راشد يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث العلاقات الثنائية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates