بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
آخر تحديث 01:53:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي ـ سعيد المهيري

استقبل نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دبي، رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي والوفد الوزاري المرافق.

واستعرض الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين، لاسيما المتصل منها بتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها على مختلف الصعد لاسيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والإنسانية والتعاون المثمر الذي يعود بالخير على شعبيهما الشقيقين.

ورحّب بن راشد بالدكتور العبادي والوفد المرافق، مؤكدًا وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا إلى جانب الشعب العراقي لإعادة بناء دولته المستقرة الآمنة بعد تمكنه من دحر التطرُّف والجماعات المسلحة التي تلحق الأذى والدمار في البنية التحتية العراقية والاقتصاد والتعايش الطبيعي والأخوي بين مختلف فئات وطوائف المجتمع العراقي.

وأشار الى أهمية تضافر جميع الجهود الدولية والإقليمية لمحاربة التطرُّف أينما نما وترعرع وتفرغ حكومات وشعوب المنطقة إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخلق فرص مواتية للشباب للتعلم والعمل والإسهام بشكل فعلي في بناء مجتمعات حديثة منوها بنموذج مجتمع دولة الإمارات، الذي يقوم على التعايش والتناغم بين مختلف الأعراق والثقافات التي تعيش في كنف مجتمعنا العربي المسلم على أساس التسامح والتعاضد وخلق بيئة حاضنة للإبداع والإبتكار لجميع شرائح مجتمعنا بغض النظر عن انتمائه الجغرافي أو الديني وما إلى ذلك.

كما تطرق الحديث بين الجانبين إلى الوضع الداخلي العراقي؛ حيث استمع الشيخ محمد بن راشد من محدثه العراقي إلى آخر تطورات الوضع في الداخل العراقي وما يواجهه العراق من تحديات من قِبل الجماعات المسلحة والعمل على توحيد الصف العراقي الداخلي لمواجهة هذه الظاهرة التي تعيث في العراق خرابًا.

وأكد بن راشد على ضرورة إشراك كافة مكونات الشعب العراقي الشقيق في بناء دولته العصرية القائمة على التسامح ونبذ الطائفية والعيش بسلام في ظل حكومة قوية جامعة وقادرة على تحقيق طموحات شعبها، معربا سموه عن ثقته بقدرة الحكومة الجديدة والشعب العراقي على تجاوز التحديات والتغلب عليها وصولًا إلى تحقيق آمال وتطلعات الشعب العراقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates