بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي
آخر تحديث 22:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أبوظبي- فهد الحوسني

افتتح وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مشروع شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية، والذي سيوفر الطاقة النظيفة لثلاث جزر في جمهورية فيجي.

تتولى مصدر مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة تنفيذ المشروع، الذي يعد ثالث المشاريع الممولة عبر صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ، والذي تبلغ قيمته نحو 50 مليون دولار ويموله صندوق أبوظبي للتنمية.

في هذا السياق، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الافتتاح أنَّ "الإمارات ملتزمة بإبراز أهمية الطاقة المتجددة ودورها في تأمين إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة النظيفة وبالتالي تحفيز النمو الاقتصادي والحدّ من تأثيرات تغير المناخ ولا سيما بالنسبة إلى بلدان المحيط الهادئ".

وأثنى الشيخ عبدالله بن زايد على الجهود التي بذلتها "مصدر" و"صندوق أبوظبي للتنمية" لإنجاز مشروع شبكات الطاقة الشمسية المصغرة، والتي ستساعد فيجي على تلبية نحو نصف احتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطات الجديدة إلى 555 كيلووات، وستؤمن أكثر من 40% من الطلب اليومي على الكهرباء في كل من الجزر الثلاث، مما سيساهم في توفير 259 ألف لتر من وقود الديزل وبالتالي خفض التكاليف بمقدار 497 ألف دولار سنويًا إضافة إلى تفادي إطلاق 722 طنًا من غاز ثاني أكسيد الكربون في السنة.

وأكد رئيس وزراء فيجي، فوريك باينيماراما، على قوة العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وفيجي قائلًا: "نشكر لحكومة دولة الإمارات على قيامها بتمويل وتنفيذ هذا المشروع المهم الذي ينطوي على أهمية كبيرة لبلادنا، فإلى جانب توفير إمدادات الكهرباء للمنازل ستساعد شبكات الطاقة الشمسية المصغرة على إنشاء مشاريع وقطاعات عمل صغيرة النطاق في تلك الجزر النائية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates