بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي
آخر تحديث 19:30:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أبوظبي- فهد الحوسني

افتتح وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مشروع شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية، والذي سيوفر الطاقة النظيفة لثلاث جزر في جمهورية فيجي.

تتولى مصدر مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة تنفيذ المشروع، الذي يعد ثالث المشاريع الممولة عبر صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول المحيط الهادئ، والذي تبلغ قيمته نحو 50 مليون دولار ويموله صندوق أبوظبي للتنمية.

في هذا السياق، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الافتتاح أنَّ "الإمارات ملتزمة بإبراز أهمية الطاقة المتجددة ودورها في تأمين إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة النظيفة وبالتالي تحفيز النمو الاقتصادي والحدّ من تأثيرات تغير المناخ ولا سيما بالنسبة إلى بلدان المحيط الهادئ".

وأثنى الشيخ عبدالله بن زايد على الجهود التي بذلتها "مصدر" و"صندوق أبوظبي للتنمية" لإنجاز مشروع شبكات الطاقة الشمسية المصغرة، والتي ستساعد فيجي على تلبية نحو نصف احتياجاتها من الطاقة الكهربائية.

يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للمحطات الجديدة إلى 555 كيلووات، وستؤمن أكثر من 40% من الطلب اليومي على الكهرباء في كل من الجزر الثلاث، مما سيساهم في توفير 259 ألف لتر من وقود الديزل وبالتالي خفض التكاليف بمقدار 497 ألف دولار سنويًا إضافة إلى تفادي إطلاق 722 طنًا من غاز ثاني أكسيد الكربون في السنة.

وأكد رئيس وزراء فيجي، فوريك باينيماراما، على قوة العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وفيجي قائلًا: "نشكر لحكومة دولة الإمارات على قيامها بتمويل وتنفيذ هذا المشروع المهم الذي ينطوي على أهمية كبيرة لبلادنا، فإلى جانب توفير إمدادات الكهرباء للمنازل ستساعد شبكات الطاقة الشمسية المصغرة على إنشاء مشاريع وقطاعات عمل صغيرة النطاق في تلك الجزر النائية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي بن زايد يفتتح شبكة ألواح الطاقة الكهروضوئية في فيجي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates