تأجيل قضية الطفلة نزيهة إلى 11 كانون الثاني المقبل
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل قضية الطفلة "نزيهة" إلى 11 كانون الثاني المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل قضية الطفلة "نزيهة" إلى 11 كانون الثاني المقبل

محكمة الجنح في أبوظبي
أبوظبي - فهد الحوسني

نظرت محكمة الجنح في أبوظبي قضية وفاة الطفلة الهندية "نزيهة"، التي لقيت حتفها داخل حافلتها المدرسية، وأجلتها إلى جلسة 11 كانون الثاني/ يناير المقبل، وذلك لإعداد الدفاع.

وفي بداية الجلسة أعادت المحكمة استجواب المتهمين، وذلك لاستبدال هيئة المحكمة ونظر القضية بهيئة مغايرة، ولكن تبين وجود حالة إنكار جماعي من قبل المتهمين الخمسة.

وعرضت النيابة العامة وقائع دعوى وفاة المجني عليها حسبما ورد دوافع اتهامهم، ومن ثم تناول أدلة الثبوت بشأن كل متهم مرتكزة في ذلك إلى ما ثبت بمحاضر الاستدلالات وما انتهت إليه التحقيقات، والتي جاءت كأدلة كافية لإدانة المتهمين، وبعد ذلك تم تناول أركان جريمة القتل غير المتعمد التي وقعت على المجني عليها، جراء إهمال المتهمين الأولى وحتى الرابع وكيفية ارتكاب الجريمة، مضيفًا في ذلك ما اقترفه المتهمان الرابع والخامس من تعريض حياة الطلاب للخطر، وأخيرًا استخدام المتهم الخامس (صاحب شركة النقليات) للمشرفات وهن على غير كفالته ودون التزامه بالشروط المطلوبة.

واستندت النيابة أيضًا بالاتهامات إلى ما نصت عليه القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم المدارس الخاصة، مطالبة بإدانة جميع المتهمين بتوقيع أقصى العقوبات المقررة عليهم، وقدمت مذكرة شرحت فيها مرافعتها لإرفاقها بملف الدعوى.

وشهدت الجلسة الأولى من المحاكمة مثول الطبيب الشرعي لمناقشته عما ورد في التقرير المرفق بعد فحص جثة المجني عليها، وذلك بناءً على طلب محامي الدفاع الثالثة والرابعة، إذ توجه له بسؤالين الأول عن وقت وفاة المتهمة بالتحديد، والثاني عن ترجيح وجود شبه جنائية لوفاة المجني عليها لوجود سحجات بجسمها وكدمات برأسها.

وبالإجابة عن السؤال الأول أوضح الطبيب الشرعي أنَّ "المجني عليها عرضت عليهم يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر، وهي متوفاة صباح يوم 7 تشرين الأول، ولذلك لا يستطيع تحديد الوقت أو الساعة التي توفيت فيها"، مشيرًا إلى أنَّها تختلف الفترة التي تحتاجها لتتوفى بحسب ظروف درجة الحرارة والرطوبة، مبيننًا أنَّ المجني عليها لا يمكن أن تعيش لأكثر من ساعتين بعد إغلاق الحافلة عليها.

وبالإجابة على السؤال الثاني أكد الطبيب الشرعي أنَّه لا يمكن استبعاد وجود شبه جنائية في وفاة المجني عليها، مضيفًا أنَّه يمكن اعتبار الأمر طبيعيًا إذ أنها زحفت على أرضية الحافلة ما أصابها بالسحجات، إضافة إلى أنَّ الكدمات ممكن أن تكون ناتجة عن ارتطام رأسها بأي جسم بارز بأرضية "الباص" أو بهيكلة.

وعقبت على ذلك النيابة العامة بسؤال الطبيب الشرعي عن السبب الرئيسي للوفاة، فأجاب بأنه "الإنهاك الحراري"، إثر تعرض جسم المجني عليها لدرجة حرارة عالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل قضية الطفلة نزيهة إلى 11 كانون الثاني المقبل تأجيل قضية الطفلة نزيهة إلى 11 كانون الثاني المقبل



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates