تدريب 70 شرطي على مواجهة آثار الحوادث الكبرى
آخر تحديث 14:58:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدريب 70 شرطي على مواجهة" آثار الحوادث الكبرى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدريب 70 شرطي على مواجهة" آثار الحوادث الكبرى"

شرطة أبوظبي
أبوظبي ـ فهد الحوسني

أنهى 70 عنصراً من شرطة أبوظبي تدريباُ في الدعم والتحصين النفسي من الآثار السلبية التي قد تخلفها الحوادث الكبرى، ليكونوا على جاهزية عالية، وتوفير الوقاية اللازمة لهم في مثل هذه الحوادث.وأكد مدير إدارة الطوارئ والسلامة العام بشرطة أبوظبي العقيد محمد إبراهيم العامري ، تحفيز عناصر الطوارئ، وضمان سلامتهم على نحو يمكنهم من التصدي للحوادث بمختلف إشكالها.

 وقال إن توفير الدعم النفسي لهذه الفئة يشكل غاية في الأهمية لما يتعرضون له من مواقف ومخاطر في الحوادث الكبرى، التي قد تترك آثاراً تنعكس سلباً عليهم، مشيراً إلى أن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي يندرج ضمن نطاقها رفع كفاءة عناصرها من خلال التأهيل والتدريب المتواصل وفق أفضل الممارسات العالمية .وتضمن التدريب دورتين في الدعم والتحصين النفسي لفرق طواقم الطوارئ والحوادث الكبرى، نظمتهما إدارة الطوارئ والسلامة العامة، موضوعات في دعم وتحصين أفراد  الطوارئ الميدانين وتعزيز الصحة النفسية لديهم، وفق أفضل المعايير العالمية، على نحو يسهم في رفع كفاءة المنتسبين، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية ، لتعزيز الأمن والسلامة وكسب رضا المجتمع .

وشمل البرنامج العلمي للدورة موضوعات: مسببات ضغوط العمل، وردود فعل الأفراد حيالها وسبل درء مخاطرها والوقاية منها وعلاج تداعياتها، و تعريف المتدربين بأهمية الحاجات والمعاناة والاضطرابات النفسية عند الأفراد الذين كانت لهم تجربة مع الحوادث والمعروفة بـاضطرابات ما بعد الصدمات والكوارث، كما تضمن أخلاقيات ومسؤولية طواقم الطوارئ  الميدانيين في تلك الحوادث.وتهدف الدورتين اللتين أشرف عليهما الدكتور عامر حسين، استشاري الصحة النفسية ، إلى تحديث وتطوير المعارف  لدى عناصر الشرطة ، ورفع كفاءتهم وتحقيق خدمات وأداء متميز  يساهم في إنقاذ حياة الأشخاص في  الحوادث والطوارئ والكبرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريب 70 شرطي على مواجهة آثار الحوادث الكبرى تدريب 70 شرطي على مواجهة آثار الحوادث الكبرى



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates