ترخيص أبوظبي تعزز الوعي الاحترازي في مواجهة الحرائق
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"ترخيص أبوظبي" تعزز الوعي الاحترازي في مواجهة الحرائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ترخيص أبوظبي" تعزز الوعي الاحترازي في مواجهة الحرائق

تعزز الوعي الاحترازي في مواجهة الحرائق
ابوظبي - راشد الظاهري

عرّفت إدارة ترخيص  الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي  العاملين والجمهور  بأدوات الإطفاء، وكيفية استخدامها في مواجهة  حرائق المركبات والمنازل وغيرها، ضمن مبادرة "كن مستعداً"، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، على نحو يعزز نشر ثقافة البيئة والصحة والسلامة المهنية،   ويجنب المجتمع مخاطر الحرائق .

وقال مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين العميد محمد معيوف الكتبي: إن  المبادرة ركزت على نشر ثقافة الوعي الوقائي، وتطبيق اشتراطات السلامة في المنازل والمركبات والمرافق العامة، وتعريف الأفراد بطرق الاستخدام الأمثل للأدوات المستخدمة في عملية الإطفاء، واتخاذ الاحتياطات لتفادي مسببات الحرائق، مشيراً إلى توزيع برشورات  بلغات عدة، متضمنة نصائح وإرشادات حول التعامل مع الحرائق، وتحفيز الجمهور على الإلمام بها .

وذكرأن فعالية التوعية تأتي ضمن نطاق سياسة البيئة والصحة والسلامة المهنية بشرطة ابوظبي، تجسيداً لخطط وزارة الداخلية في نشر ثقافة الوعي الاحترازي؛ والتأكيد على الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة العامة، مؤكداً أهمية  نشر هذه الثقافة بين العاملين والجمهور .

وتضمنت التوعية إجراء اختبار على وسائل الوقاية المتوافرة باشعال صندوق ناري خارج مبنى الإدارة، وعرض الأدوات التي يجب استخدامها لاطفاء الحريق مثل الماء والرمل والغطاء، وشرح كيفية استخدامها؛ كما تم التعريف بالأنواع المختلفة بالطفايات من قبل اختصاصي الدفاع المدني.

وتولى المدرب المحاضر  عبد السلام المنصوري،  من الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي  تقديم وشرح التوعية الواجبة للمتعاملين والجمهور؛ في التعامل مع الحرائق واجراء الاختبار على وسائل الوقاية، وكيفية استخدام مواد الإطفاء، وتوفير شروط السلامة العامة، كما شرح اجراءات إخلاء المباني عند وقوع الحرائق .

وضمن فعاليات المبادرة، دشن العقيد حامد محمد، رئيس قسم فريق نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية في إدارة ترخيص الآليات والسائقين، الرابط الالكتروني لبرنامج التثقيف البيئي بالموقع الإلكتروني للإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، والذي يعنى بنشر ثقافة البيئة والصحة والسلامة المهنية؛ لتعزيز مستوى الوعي بها لدى المنتسبين .

وأوضح مدير مكتب المدير العام؛ رئيس فريق تطوير الموقع الالكتروني بالإدارة العامة للعمليات المركزية الرائد حمد المعمري، أن هذا البرنامج الذي يضم سلسلة من المعارف ، جاء ثمرة جهود الإدارات في سبيل نشر الثقافة البيئية والوعي بين موظفيها، وتطبيقاً لإجراءات العمل الخاصة بالتدريب في نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية من حيث توعية وتثقيف الموظفين في مواقع عملهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترخيص أبوظبي تعزز الوعي الاحترازي في مواجهة الحرائق ترخيص أبوظبي تعزز الوعي الاحترازي في مواجهة الحرائق



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates