تسجيل 1339 ألف معاملة لدفع المخالفات المرورية إلكترونيًا خلال عام
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسجيل 133.9 ألف معاملة لدفع المخالفات المرورية إلكترونيًا خلال عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسجيل 133.9 ألف معاملة لدفع المخالفات المرورية إلكترونيًا خلال عام

المقدم فيصل محمد الشمري
أبوظبي- فهد الحوسني

 بلغ عدد معاملات دفع المخالفات المرورية عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتطبيقها الذكي 133 ألفًا و973 معاملة  خلال عام في الفترة من بداية تشرين الأول / أكتوبر 2014 إلى نهاية أيلول / سبتمبر 2015.

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية المقدم فيصل محمد الشمري، أن المتعاملين تتوفر  لديهم قنوات عدة لسداد  المستحقات المرورية دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة، وتتاح لهم  خاصية الاستعلام عن قائمة المخالفات المرورية المترتبة على المركبة أو الملف المروري الخاص بالأفراد أو الشركات، بعد ما تم  ربط  المخالفة المرورية الخاصة بتجاوز الرادارات مع النظام، بحيث  يمكن للمتعاملين  من خلال  موقع الوزارة الإلكتروني وتطبيقها الذكي استعراض الصورة الملتقطة من الرادار؛ والتأكد من طبيعة المخالفة وتوقيتها ومكان ارتكابها.

وأضاف أنه بإمكانهم أيضًا استخدام خاصية الدفع الإلكتروني بسهولة وأمان من خلال البطاقات المعتمدة من البنوك؛  والمفعلة بخاصية الدفع عبر الانترنت، حيث يدعم النظام الإلكتروني سواء في موقع الوزارة الإلكتروني أو عبر  تطبيقها  للهواتف الذكية بطاقات مثل  الـ "فيزا "، و"الماسترد كارد"، و"الدرهم  الإلكتروني"، مشيرًا إلى توفير خاصية الإشعارات الذكية من خلال التطبيق الذكي للوزارة، لتعريف المتعامل أو قائد المركبة "مستخدم التطبيق" بالمخالفة  المرتكبة  فور تسجيلها على الأنظمة.

وحول  الفترة  الزمنية التي يتم من خلالها تسجيل المخالفات الملتقطة بالرادار في نظام  المرور والترخيص  الاتحادي، ذكر الشمري أنها تتراوح  من يوم إلى ثلاثة  أيام حسب الإمارة، مع الوضع في  الاعتبار بأن بعض  أنواع المخالفات  المرورية لا يمكن دفعها  من خلال  الخدمات الإلكترونية والذكية؛ بل تستوجب الحضور شخصيًا إلى مركز الخدمة لتسديدها.

ولفت المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة  الداخلية إلى أنه في حال نقل المقيمين للإقامة يتوجب عليهم  دفع المخالفات المرورية المستحقة، وذلك لأن النظام الإلكتروني أو الذكي لن يمكنهم من تلقي الخدمة وإتمام الإجراء  ما لم يقوموا بسداد المخالفات كمتطلب سابق لإتمام نقل الإقامة من مكان عمل  إلى آخر.

ودعا الشمري جمهور المتعاملين  إلى الاستفادة من مختلف الخدمات التي تقدمها الوزارة على موقعها الإلكتروني أو التطبيق الذكي، من خلال التسجيل في الخدمات الإلكترونية والذكية باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية، والتي تعتمد  على آلية بسيطة وتحقق معايير أمن البيانات والمعلومات، حاثًا إياهم على  ضرورة الوعي بأهمية أمن المعلومات  الخاصة بهم وكلمات المرور السرية  للدخول إلى استخدام الخدمات، والحرص على اختيار  كلمات مرور دقيقة وصعبة  في الوقت ذات تفاديًا للوقوع  في أيدي مخترقي البيانات الذين قد يسيؤون استخدام تلك المعلومات السرية في جرائمهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيل 1339 ألف معاملة لدفع المخالفات المرورية إلكترونيًا خلال عام تسجيل 1339 ألف معاملة لدفع المخالفات المرورية إلكترونيًا خلال عام



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates