تطبيق غرامات إدارية لثلاثة أنواع من المخالفات
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيق غرامات إدارية لثلاثة أنواع من المخالفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطبيق غرامات إدارية لثلاثة أنواع من المخالفات

وزارة العمل الإمارتية
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

بدأت وزارة العمل اليوم " الخميس " تطبيق ثلاثة أنواع من الغرامات الإدارية التي تشمل عدم تحرير عقد العمل و موافاة الوزارة به و عدم تجديد تصريح العمل خلال المدة المنصوص عليها بجانب الغرامة الإدارية بحق وكالات التوظيف الخاصة المنتهية تراخيصها ..

وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

وقال سعادة حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل .. إنه بموجب قرار مجلس الوزراء فإن أمام أصحاب العمل مدة / 60 / يوما لتجديد تصريح العمل حيث يتم احتسابها من تاريخ انتهاء التصريح أو دخول العامل الى الدولة وهي الفترة ذاتها لتحرير عقود العمل وتقديمها الى وزارة العمل التي ستفرض غرامة مقدارها / 500 / درهم على أصحاب العمل الذين لم يلتزموا بالمدة المنصوص للتصاريح والعقود وذلك اعتبارا من اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تزداد الغرامة المشار اليها بواقع / 500 / درهم عن كل شهر تأخير أو جزء منه.

واعتبر السويدي أن المدة الممنوحة لأصحاب العمل سواء لتحرير العقود و تقديمها للوزارة أو تجديد تصاريح العمل تعد كافية كي يستوفي أصحاب العمل المعنيين المطلوب منهم وبالتالي لا يوجد أي مبرر للتأخير في ذلك.

وأكد أهمية توثيق عقود العمل من خلال الوزارة والتزام أصحاب العمل بتجديد تصاريح العمل في مواعيدها - بطاقات العمل سابقا - حيث يسهم ذلك في ضبط العلاقة بين طرفي العمل واستقرارها وبالتالي حماية حقوقهما وتوضيح واجباتهما حيال بعضهما البعض.

ودعا أصحاب العمل الذين تخلفوا عن تجديد التصاريح أو تحرير العقود وتقديمها الى الوزارة في المواعيد المقررة الى مراجعة مراكز الخدمة " تسهيل " لاستيفاء الاجراءات المطلوبة منهم وذلك حتى يتجنبوا تراكم الغرامات التي ستزداد شهريا.

وحول الغرامة المقررة على وكالات التوظيف الخاصة أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل .. أن الوزارة بدأت تطبيق هذه الغرامة اعتبارا من اليوم بحق وكالات التوظيف الخاصة المنتهية تراخيصها في الخامس من شهر يناير الماضي سواء العاملة منها في نشاط التوسط أوالتوظيف المؤقت وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي يمنح أصحاب الوكالات المنتهية تراخيصها مدة / 60 / يوما لتجديدها قبل تطبيق الغرامة بحقها وهي الغرامة التي كانت تطبق سابقا في اليوم التالي لتاريخ انتهاء تراخيص الوكالة دون منح أية مهلة للتجديد.

ونوه بأن قيمة الغرامة المقررة حاليا على وكالات التوسط المنتهية تراخيصها تبلغ ألف درهم عن كل شهر تأخير أو جزء منه بينما الغرامة بحق وكالات التوظيف المؤقت المنتهية تراخيصها فتبلغ ألفي درهم.

وقيمة الغرامة التي كانت مقررة سابقا على وكالات التوظيف الخاصة المنتهية تراخيصها / 10 / آلاف درهم لكلا النشاطين سواء التوظيف المؤقت أو التوسط.

ودعا وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل أصحاب وكالات التوظيف الخاصة المنتهية تراخيصها الى الإسراع في تجديدها وفق الإجراءات المتبعة تجنبا لتراكم الغرامات عليهم في حال استمرار تأخرهم في التجديد .. مشيرا الى أن الوزارة قامت بمخاطبة اصحاب العمل سواء من خلال وسائل الإعلام أو بريدهم الالكتروني وغيرها من وسائل التواصل لاطلاعهم على الإجراءات المطلوبة في هذا الصدد.

وتعنى وكالات التوظيف المؤقت باستخدام العامل بقصد إتاحته لطرف ثالث " المستخدم " سواء كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا لتنفيذ عمل أو خدمة ما تحت إشراف وإدارة المستخدم وتصبح الوكالة في هذه الحالة صاحب عمل تربطه علاقة مباشرة مع العامل المعني .. كما تعنى وكالات التوسط بالتوسط بين طرفي العمل أو من يمثلهما والتفاوض عنهما على شروط العقد والاستخدام سواء أدى هذا الى نشوء علاقة عمل أو غير ذلك ودون أن تصبح الوكالة طرفا في علاقة العمل التي قد تنشأ نتيجة هذا التوسط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق غرامات إدارية لثلاثة أنواع من المخالفات تطبيق غرامات إدارية لثلاثة أنواع من المخالفات



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates