القسام تكثّف قصفها للمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة
آخر تحديث 16:01:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القسام" تكثّف قصفها للمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القسام" تكثّف قصفها للمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة

كتائب عزالدين "القسام"
غزة /رام الله– محمد حبيب /رنا عوض

استأنفت كتائب عزالدين "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" صباح الاثنين قصفها للمستوطنات المحيطة بقطاع غزة وأطلقت عشرات القذائف الصاروخية بعد يوم طويل اعترفت فيه إسرائيل بسقوط 126 صاروخ وقذيفة "هاون " وأطلقت كتائب "القسام" صاروخين من طراز (107) على كيبوتس بئيري في أشكول بعد ساعات من قصفها لمدينة عسقلان بسبعة صواريخ من طراز (القسام) على دفعيتن.

وأعلنت كتائب "المقاومة الوطنية" الجناح العسكري لحركة "الجبهة الديموقراطية" مسؤوليتها عن "قصف حوف أشكلون بصاروخين من طراز( 107 ) في الثامنة من ،صباح الإثنين، فيما قصفت الاليات العسكرية شرق دير البلح بصاروخ واحد من الطراز ذاته".

وكشفت كتائب "الأقصى" لواء العامودي أنّها أطلقت في الـ 24 ساعة الماضية 17 صاروخًا متنوعًا على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وأكدت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أنّها "قصفت في اليوم التاسع والأربعين من العدوان على غزة،  القدس وديمونا بصاروخي براق وبئر السبع وعسقلان، و بـ 16 صاروخ غراد ونحل عوز وكفار عزة وسعد ومجمع أشكلول وكوسوفيم ونيريم وافي شالوم ، وبـ 46 صاروخ من طراز( 107) .

وأكّدت دولة الاحتلال الإسرائيلي ،مساء الأحد، أنّ "عددًا من صواريخ المقاومة قد سقطت في بلدات ومدن إسرائيلية عدة ، كان آخرها سقوط أربعة صواريخ في كريات ملاخي، مشيرة إلى أنّ "صفارات الإنذار قد دوت في مناطق مختلفة منها كريات ملاخي، غان يفنه، غديرا ، بيت جبرين ، كيرم شالوم والمجلس الإقليمي أشكول"

وسقط صاروخ في المجلس الإقليمي "ساحل عسقلان" بعد أنّ سمعت صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان من قطاع غزة، إلا أنّ الصاروخ لم يحدث إصابات أو أضرار، وكانت القبة الحديدية قد اعترضت صاروخين في المجلس الاقليمي "أشكول".

الجدير بالذكر أنّ أكثر من 130 صاروخ وقذيفة هاون كانت قد سقطت في بلدات ومدن إسرائيل، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض 11 صاروخًا، في حين هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 65 هدف في مختلف مناطق قطاع غزة معظمها لمدنيين فلسطينيين وفي سياق منفصل ، استشهد الفتى حسان عاشور ( 14 عامًا)، فجر الإثنين، متأثرًا بجراح أصيب بها ،الجمعة الماضية، أثناء المواجهات مع القوات الإسرائيلية تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالعدوان عليها.

وأصيب عاشور برصاصة في مواجهات اندلعت على مدخل بيت فوريك شرقي نابلس، شمالي الضفة الغربية، مع قوة عسكرية إسرائيلية.

وأوضحت مصادر طبية أنّ "الرصاصة التي أصيب بها الفتي أصابت كبده بصورة مباشرة، مما أدى إلى إصابته بنزيف حاد، وأجريت له عمليات جراحية عدة في مستشفى (رفيديا) الحكومي في نابلس، إلا أنها فشلت".

وباستشهاد عاشور يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس وداخل إسرائيل إلى 36 شهيدًا، منذ خطف ومقتل ثلاثة مستوطنين قرب الخليل جنوبي الضفة، في يونيو/ حزيران الماضي، ومنهم 23 شهيدًا سقطوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من يوليو/ تموز الماضي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القسام تكثّف قصفها للمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة القسام تكثّف قصفها للمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates