تكية أم علي توفر حياة كريمة لـ20 ألف أسرة متعففة في الأردن
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تكية أم علي" توفر حياة كريمة لـ20 ألف "أسرة متعففة" في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تكية أم علي" توفر حياة كريمة لـ20 ألف "أسرة متعففة" في الأردن

جمعية تكية "أم علي"
دبي - صوت الإمارات

أكد مدير عام جمعية تكية "أم علي" سامر بلقر أنّ الجمعية تُشرف حاليًا على 20 ألف أسرة متعففة في مختلف أنحاء الأردن، وتقوم بتوفير الوجبات الغذائية لهم لتوفير الحياة الكريمة لهم، مضيفًا أنّ المؤسسة أجرت دراسة مسحية لنحو 60 ألف عائلة في مختلف أرجاء المملكة تعاني من الفقر، وتم تبني منها 20 ألف عائلة وهي الأكثر فقرًا، لافتًا إلى أن المؤسسة تمتلك أول وأكبر قاعدة بيانات متكاملة حول الأسر المتعففة في الأردن.

وأوضح أنّ التكية التي أسستها الأميرة هيا بنت الحسين تخليدًا لذكرى والدتها رحمها الله، وتحقيقًا لحلمها في تنفيذ مشروع خيري يوفر الأمن الغذائي للفقراء، تقوم في رمضان من كل عام أيضًا بتوفير موائد الرحمن في مختلف المحافظات يستفيد منها سنويًا أكثر من 1500 شخص من الصائمين، ولا تقتصر مساعدات التكية على الأردن فقط، بل قدمت خلال الحرب الأخيرة على غزة 35 ألف طرد وسيّرت 7 قوافل إغاثية بتوجيهات من الأميرة هيا بنت الحسين.

وبيّن أن تكية أم علي تهدف إلى مكافحة الجوع في الأردن والعالم العربي، وتُعد أول منظمة غير حكومية تُقدم الوجبات الساخنة وتوفر الإعانات الإنسانية الغذائية للفقراء والمحتاجين في الأردن، والمساهمة في سد حاجات الفئات الأشد حاجة في المجتمع من خلال التبرعات، كرسالة كرّست نفسها لها.

وأضاف أنّ تكية أم علي التي تأسست في العام 2003 دشنت برنامج الإطعام اليومي الذي يضمن تقديم 350 وجبة يومية للمستفيدين داخل موقع التكية، وفي الوقت نفسه شرعت تكية أم علي في توصيل الطرود الغذائية إلى ما لا يقل عن 4500 أسرة شهريًا، يحتوي كل طردٍ منها 22 صنفاً من الطعام تتضمن جميع العناصر الغذائية الأساسية التي تكفي احتياجات الأسرة لمدة شهر كامل، لافتًا إلى أنّ تكية أم على في 2007 وعلى ضوء نجاح برامجها الغذائية ،دشنت برنامج للتأهيل والتشغيل يُعنى بتدريب ودعم الفقراء والعاطلين عن العمل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكية أم علي توفر حياة كريمة لـ20 ألف أسرة متعففة في الأردن تكية أم علي توفر حياة كريمة لـ20 ألف أسرة متعففة في الأردن



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates