تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية

مجلس حقوق الإنسان في جنيف
جنيف - صوت الإمارات

عقد مجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار دورته التاسعة والعشرين، حلقة نقاش حول "تحقيق تمتع جميع الفتيات على قدم المساواة بالحق في التعليم"، وذلك بمبادرة من دولة الإمارات وجهود قامت بها وزارة الخارجية، بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وشهدت الحلقة مشاركة وزيرة دولة،ريم بنت إبراهيم الهاشمي،  إلى جانب الأمير زيد بن رعد الحسين، المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي يشارك لأول مرة في حلقة نقاش، وشكر بدوره دولة الإمارات على هذه المبادرة، فضلاً عن ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو".

وتهدف هذه الحلقة إلى التشارك في الدروس المستفادة وأفضل الممارسات الدولية بشأن تحقيق تمتع جميع الفتيات على قدم المساواة بالحق في التعليم.

وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في مستهل مداخلتها، أنه لا يمكن لأي مجتمع تحقيق أهدافه دون تمكين المرأة، وأن المفتاح لتمكين المرأة هو التعليم، ولن يتأتى ذلك إلا بتحقيق المساواة في التمتع بالحق في التعليم من قبل كل فتاة.

واستعرضت السياسة التعليمية في دولة الإمارات، حيث وفرت الدولة التعليم الابتدائي المجاني لجميع المواطنين، وجعلت التعليم الابتدائي إلزاميا مع اعتماد معايير عالية للتعليم، ووضع مناهج فعالة، وتوفير التدريب المهني المستمر للمعلمين، وتوفير المواد التعليمية المناسبة للمدارس.

ولفتت إلى أن تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال التعليم في دولة الإمارات ساعد على تحقيق مرتبة متقدمة للغاية على الصعيد العالمي.

ولفتت الوزيرة إلى أن دولة الإمارات تعتبر التعاون الدولي ركنا مهما من الجهود الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان، بما في ذلك الحق في التعليم، حيث تبوأت الدولة مركز الصدارة كأكبر جهة مانحة في العالم للمساعدة الإنمائية الرسمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates