تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية

مجلس حقوق الإنسان في جنيف
جنيف - صوت الإمارات

عقد مجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار دورته التاسعة والعشرين، حلقة نقاش حول "تحقيق تمتع جميع الفتيات على قدم المساواة بالحق في التعليم"، وذلك بمبادرة من دولة الإمارات وجهود قامت بها وزارة الخارجية، بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وشهدت الحلقة مشاركة وزيرة دولة،ريم بنت إبراهيم الهاشمي،  إلى جانب الأمير زيد بن رعد الحسين، المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي يشارك لأول مرة في حلقة نقاش، وشكر بدوره دولة الإمارات على هذه المبادرة، فضلاً عن ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو".

وتهدف هذه الحلقة إلى التشارك في الدروس المستفادة وأفضل الممارسات الدولية بشأن تحقيق تمتع جميع الفتيات على قدم المساواة بالحق في التعليم.

وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في مستهل مداخلتها، أنه لا يمكن لأي مجتمع تحقيق أهدافه دون تمكين المرأة، وأن المفتاح لتمكين المرأة هو التعليم، ولن يتأتى ذلك إلا بتحقيق المساواة في التمتع بالحق في التعليم من قبل كل فتاة.

واستعرضت السياسة التعليمية في دولة الإمارات، حيث وفرت الدولة التعليم الابتدائي المجاني لجميع المواطنين، وجعلت التعليم الابتدائي إلزاميا مع اعتماد معايير عالية للتعليم، ووضع مناهج فعالة، وتوفير التدريب المهني المستمر للمعلمين، وتوفير المواد التعليمية المناسبة للمدارس.

ولفتت إلى أن تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال التعليم في دولة الإمارات ساعد على تحقيق مرتبة متقدمة للغاية على الصعيد العالمي.

ولفتت الوزيرة إلى أن دولة الإمارات تعتبر التعاون الدولي ركنا مهما من الجهود الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان، بما في ذلك الحق في التعليم، حيث تبوأت الدولة مركز الصدارة كأكبر جهة مانحة في العالم للمساعدة الإنمائية الرسمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية تنظيم حلقة نقاشية في جنيف عن حق الفتيات بالتعليم بمبادرة إماراتية



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates