تنفيذي دبي يستعرض منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تنفيذي دبي يستعرض منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنفيذي دبي يستعرض منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي

المجلس التنفيذي لإمارة دبي
ابوظبي - راشد الظاهري

استقبلت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في دبي وفدًا من مكتب رئاسة مجلس الوزراء والذي استعرض منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي التي كان قد أطلقها  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرًا كأول منظومة من نوعها في العالم يتم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي.

وخلال الاجتماع شرح ممثلو رئاسة مجلس الوزراء، أطر ومبادئ منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي، بما يشمل المحاور والمعايير الرئيسية والتوزيع الجديد لفئات جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي، وشروط المشاركة فيها، وآلية التقييم المعتمدة حيث تأتي المنظومة استكمالًا لرحلة التميز في دولة الإمارات العربية المتحدة التي بدأت عام 1994 بجائزة دبي للجودة، والتي شكلّت الخطوات الأولى نحو تحقيق التميز في القطاع الخاص وجائزة دبي للأداء الحكومي المتميز التي انطلقت عام 1998 مستهدفةً إرساء معايير التميز في الجهات الحكومية، وجائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز عام 2009، والتي تعد أرفع جائزة للتميز المؤسسي على مستوى الدولة. مكتب

وأكدت  مديرة عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود الرومي،خلال الاجتماع على كون حكومة دبي تمتلك من الخبرات والمعرفة ما يمكنها من تحقيق التطبيق الأمثل لأدوات التطوير الحديثة حيث يمكنها الاستفادة من معايير ومبادئ منظومة الجيل الرابع، للربط بين مكونات برامج وأدوات تطوير العمل الحكومي في حكومة دبي بما يمكن من المواءمة بين هذه البرامج لتحقيق التكامل في العمل الحكومي على مستوى الإمارة وبين برامج التطوير الحكومي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت أنّ المحاور التي بنيت عليها منظومة الجيل الرابع وهي تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات تشكل في مجملها اللبنة الأساسية للانتقال إلى "حكومة المستقبل" التي كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سباقًا في استشراف مكوناته، ووجه الجهات الحكومية للمبادرة بتطبيق جميع أدوات التطوير الحكومي الحديثة التي تمكنها من تحقيق الإبداع والريادة في العمل الحكومي.

بدوره أثنى الأمين العام للمجلس التنفيذي عبد الله الشيباني، على الزيارة قائلًا أنها تأتي ضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في تحقيق المواءمة مع التوجهات والاستراتيجيات الاتحادية.
 
وأضاف أنّ الأمانة العامة تطلع إلى المزيد من التعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء لتعزيز تبني المعايير والأدوات الحديثة المشتركة لتطوير العمل الحكومي، مشيرًا إلى أنه ستُنظم في حكومة دبي وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمراجعة كافة معايير المنظومة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذي دبي يستعرض منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي تنفيذي دبي يستعرض منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates