تونس تخفّ مجددا حظر التجول الليلي
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تونس تخفّ مجددا" حظر التجول الليلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تخفّ مجددا" حظر التجول الليلي

وزارة الداخلية التونسية
تونس ـ كمال السليمي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنها خفضت مجدداً ساعتين من مدة حظر التجوّل الليلي الذي فرضته قبل اسبوع في كامل البلاد لمواجهة احتجاجات اجتماعية غير مسبوقة بحجمها منذ ثورة 2011 التي اطاحت بنظام زين العابدين بن علي

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك الجمعة "تبعا لتحسن الاوضاع الامنية، فقد تقرر بداية من اليوم 29 29 يناير 2016 مزيد التقليص في فترة حظر التجول بكامل تراب الجمهورية لتصبح من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحاً". 

ونبّهت الى "أن كل مخالفة لهذا القرار تعرض مرتكبها إلى التتبعات القانونية اللازمة، فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلي" داعية "المواطنين والمواطنات إلى الالتزام بمقتضيات حظر التجوّل". 

وشهدت تونس احتجاجات على البطالة والفقر والفساد بدأت في مركز ولاية القصرين (وسط غرب) في 16 كانون الثاني ثم عمت ولايات اخرى وتخللتها اعمال عنف ونهب ومواجهات مع قوات الامن.  وفي 16 كانون الثاني، توفّي الشاب العاطل عن العمل رضا اليحياوي (28 عاما) بصعقة كهربائية عندما تسلق عمود انارة وهدّد بالانتحار احتجاجاً على سحب مسؤولين اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.

  وفرضت وزارة الداخلية في 22 كانون الثاني والى أجل غير مسمى حظر تجوّل ليلياً في كامل البلاد اعتباراً من الساعة الثامنة ليلا حتى الساعة الخامسة صباحاً مبررة هذا الاجراء بما شهدته تونس من "اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يشكله تواصل هذه الاعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن". 

وفي 25 كانون الثاني، خفّفت الوزارة لساعتين مدة حظر التجول "تبعا للتحسن النسبي للأوضاع الأمنية" حسب ما أفادت في بيان أصدرته في اليوم نفسه.ونجحت تونس في تحقيق انتقال ديموقراطي بعد ثورة 2011 لكن اقتصادها يعاني من ركود وعجز عن توفير وظائف لمئات الالاف من العاطلين عن العمل. 

وتبلغ نسبة البطالة في تونس 15،3 في المئة وهي تشمل أكثر من 30 في المئة من خريجي الجامعات وفق آخر الاحصائيات الرسمية. إثر اندلاع الاحتجاجات الاخيرة دعا رئيس الحكومة الحبيب الصيد المواطنين الى "الصبر" على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.  وتعيش البلاد حالة طوارىء منذ هجوم انتحاري استهدف في 24 تشرين الثاني 2015 حافلة للامن الرئاسي في قلب العاصمة تونس اسفر عن مقتل 12 عنصر أمن وتبنّاه تنظيم داعش المتطرّف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تخفّ مجددا حظر التجول الليلي تونس تخفّ مجددا حظر التجول الليلي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates