تونس تخفّ مجددا حظر التجول الليلي
آخر تحديث 04:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تونس تخفّ مجددا" حظر التجول الليلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تخفّ مجددا" حظر التجول الليلي

وزارة الداخلية التونسية
تونس ـ كمال السليمي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنها خفضت مجدداً ساعتين من مدة حظر التجوّل الليلي الذي فرضته قبل اسبوع في كامل البلاد لمواجهة احتجاجات اجتماعية غير مسبوقة بحجمها منذ ثورة 2011 التي اطاحت بنظام زين العابدين بن علي

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك الجمعة "تبعا لتحسن الاوضاع الامنية، فقد تقرر بداية من اليوم 29 29 يناير 2016 مزيد التقليص في فترة حظر التجول بكامل تراب الجمهورية لتصبح من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحاً". 

ونبّهت الى "أن كل مخالفة لهذا القرار تعرض مرتكبها إلى التتبعات القانونية اللازمة، فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلي" داعية "المواطنين والمواطنات إلى الالتزام بمقتضيات حظر التجوّل". 

وشهدت تونس احتجاجات على البطالة والفقر والفساد بدأت في مركز ولاية القصرين (وسط غرب) في 16 كانون الثاني ثم عمت ولايات اخرى وتخللتها اعمال عنف ونهب ومواجهات مع قوات الامن.  وفي 16 كانون الثاني، توفّي الشاب العاطل عن العمل رضا اليحياوي (28 عاما) بصعقة كهربائية عندما تسلق عمود انارة وهدّد بالانتحار احتجاجاً على سحب مسؤولين اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.

  وفرضت وزارة الداخلية في 22 كانون الثاني والى أجل غير مسمى حظر تجوّل ليلياً في كامل البلاد اعتباراً من الساعة الثامنة ليلا حتى الساعة الخامسة صباحاً مبررة هذا الاجراء بما شهدته تونس من "اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يشكله تواصل هذه الاعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن". 

وفي 25 كانون الثاني، خفّفت الوزارة لساعتين مدة حظر التجول "تبعا للتحسن النسبي للأوضاع الأمنية" حسب ما أفادت في بيان أصدرته في اليوم نفسه.ونجحت تونس في تحقيق انتقال ديموقراطي بعد ثورة 2011 لكن اقتصادها يعاني من ركود وعجز عن توفير وظائف لمئات الالاف من العاطلين عن العمل. 

وتبلغ نسبة البطالة في تونس 15،3 في المئة وهي تشمل أكثر من 30 في المئة من خريجي الجامعات وفق آخر الاحصائيات الرسمية. إثر اندلاع الاحتجاجات الاخيرة دعا رئيس الحكومة الحبيب الصيد المواطنين الى "الصبر" على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.  وتعيش البلاد حالة طوارىء منذ هجوم انتحاري استهدف في 24 تشرين الثاني 2015 حافلة للامن الرئاسي في قلب العاصمة تونس اسفر عن مقتل 12 عنصر أمن وتبنّاه تنظيم داعش المتطرّف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تخفّ مجددا حظر التجول الليلي تونس تخفّ مجددا حظر التجول الليلي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates