جندي أميركي يحتفظ بصور لجثة أسامة بن لادن على حاسوبه
آخر تحديث 02:22:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جندي أميركي يحتفظ بصور لجثة أسامة بن لادن على حاسوبه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جندي أميركي يحتفظ بصور لجثة أسامة بن لادن على حاسوبه

جندي في البحرية الأميركية
واشنطن ـ رولا عيسى


كشف موقع إخباري أميركي في تقرير، أنّ جنديًا من قوات البحرية الخاصة "سيلز"، احتفظ بصورة لجثة أسامة بن لادن على حاسوبه الذي سلمه إلى محققين. وذكر موقع "ذي إنترسبت" أن ماتيو بيسونيت الذي قال إنه قتل زعيم القاعدة أثناء هجوم على منزله في باكستان في مايو/آيار  2011، سلّم نسخة من قرص حاسوبه الصلب إلى المحققين.
وتحقق السلطات بشأن هذا الجندي السابق لأنه كشف معلومات مصنفة سرية في كتاب "نو إيزي داي" الموقع باسم مارك أوين المستعار، والذي يروي تفاصيل الهجوم على أسامة بن لادن. وسلّم بيسونيت المحققين قرصه الصلب، في إطار اتفاق بعدم ملاحقته بسبب المعلومات التي كشفها في كتابه، حسبما نقله موقع "ذي إنترسبت" عن شخصين مطلعين على هذا الاتفاق.
ووجد المحققون على القرص الصلب صورة جثة بن لادن ووثائق تفصّل عمل بيسونيت كمستشار، فيما كان عنصرًا في الفريق التابع للوحدة السادسة في قوات البحرية الخاصة "سيلز" الذي اقتحم منزل بن لادن في مدينة أبوت أباد في باكستان في الثاني من مايو/آيار  2011. ولم تنشر الحكومة الأميركية صوراً لجثة بن لادن على الإطلاق، وأكدت دوماً أنها ألقتها في البحر بعد مماته.
وصرّح محامي الدفاع عن بيسونيت، روبرت لاسكين، لموقع "ذي إنترسبت" بأن موكله سبق وخضع لتحقيق أقفلته وزارة العدل، وقال أيضًا إنه تفاوض في 2014 عن الجندي السابق في قوات النخبة، بشأن اتفاق تعهد بموجبه أن يدفع للحكومة جزءًا من ملايين الدولارات التي جناها من كتابه. لكن هناك عناصر أخرى في القرص الصلب لا تدخل ضمن الاتفاق بعدم ملاحقة بيسونيت، وبدأ المحققون يهتمون بعقود أبرمها الجندي السابق وفهم إن كان استغل علاقاته في قوات البحرية الخاصة للمساعدة في إبرام عقود مع شركات منتجة للمعدات العسكرية، بحسب الموقع. وهناك جندي آخر من قوات النخبة يُدعى روبرت أونيل، أكد ايضًا أنه هو الذي قتل أسامة بن لادن، أثناء هجوم الوحدة السادسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جندي أميركي يحتفظ بصور لجثة أسامة بن لادن على حاسوبه جندي أميركي يحتفظ بصور لجثة أسامة بن لادن على حاسوبه



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates