جنيف يدعو لتضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة التطرف
آخر تحديث 16:01:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" جنيف "يدعو لتضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " جنيف "يدعو لتضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة التطرف

الهجوم المتطرف على مدرسة
جنيف - صوت الإمارات

دان  مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي بشدة الهجوم المتطرف على مدرسة يديرها الجيش الباكستاني في مدينة بيشاور يوم السادس عشر من كانون الأول / ديسمبر الجاري، داعيا إلى تضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة التطرف.

ووصف المركز هذه الأعمال بالبربرية، وجدد دعمه الكامل لجهود مكافحة التطرف السياسي والديني، الذي يمثل دون أدنى شك انتهاكاً للحريات الأساسية، وغيرها من الحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وكان مسلحون من حركة طالبان الباكستانية هاجموا مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور شمال غربي البلاد يوم السادس عشر من كانون الأول / ديسمبر الجاري، مما أسفر عن مقتل 141 شخصا، من بينهم 132 طفلاً. وأكد المركز أن هذا الهجوم الوحشي لا يشكل حادثاً معزولاً، بل هو مرحلة الذروة ضمن سلسلة طويلة من الهجمات المتطرفة التي لم يعد بالإمكان تجاهل وحشيتها.. كما أنه يأتي بعد يوم واحد من حادثة احتجاز الرهائن في مقهى في مدينة سيدني الأسترالية، وبعد أقل من أسبوعين على هجوم "شبح الريم" الذي وقع في مركز الريم التجاري في أبوظبي.

ووفقا لدراسة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية بالتعاون مع جامعة كينغز كوليدج في لندن، بلغ عدد ضحايا الهجمات الإرهابية، خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، أكثر من خمسة آلاف شخص في مناطق مختلفة من العالم. ووقعت عمليات القتل في أربعين بلداً، أغلبها في العراق وسوريا ونيجيريا وأفغانستان. وتؤكد الدراسة كذلك فكرة أنه لا دين ولا وطن للإرهاب، وأنه يشكل تحديا لجميع الأديان والمجتمعات سواء كانت العمليات المتطرفة ترتكب بدوافع دينية أو سياسية أو غيرها. ولهذه الأسباب يشدد مركز جنيف على ضرورة التمييز بين الإسلام والتطرف وضرورة رفض أي شكل من أشكال الإسلاموفوبيا على امتداد الشرق والغرب.

وجدد رئيس المركز الدكتور حنيف حسن القاسم دعوته المجتمع الدولي في هذا السياق إلى تعزيز الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي من أجل محاربة التطرف سواء كان مرتكبوه أفراداً أو منظمات أو كان مصدره الدول، ويدعو إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان لمواجهة التطرف والإرهاب، منوهاً بأن التحديات القائمة تتطلب التعامل الفوري والعاجل وعلى مختلف المستويات، لوضع برامج وخطط عملية تقود إلى التعامل الأمثل مع ما يمكن أن يحمله المستقبل من أحداث قد تكون أكثر ضراوة ومأساوية مصدرها التطرف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 جنيف يدعو لتضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة التطرف  جنيف يدعو لتضافر الجهود الوطنية والدولية لمكافحة التطرف



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates